تركيا تؤكد: دعمنا المصالحة الخليجية مع قطر.. ومصر أكبر شركائنا في أفريقيا

علما مصر وتركيا

علما مصر وتركيا

كتبت: هبة عبد  الكريم

شدد المتحدث باسم وزارة الخارجية التركية، تانجو بيلغيتش، أمس الجمعة، على أهمية العلاقات التركية مع مصر لاستقرار وازدهار المنطقة، مؤكدًا أن مصر أكبر شريك تجاري لبلاده في أفريقيا، كما أعرب عن رغبة بلاده في تطوير التعاون مع دول الخليج.

وتطرق بيلغيتش، في مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة بالعاصمة أنقرة، إلى حل الخلاف بين تركيا ودول الخليج العربي، مشددًا على أن تركيا تولي أهمية لأمن واستقرار منطقة الخليج، ونفى وجود أي مشكلة سياسية ثنائية مع السعودية، وفقًا لما ذكرته وكالة «الأناضول» المملوكة للدولة التركية. 

موضوعات متعلقة

وقال بيلغيتش إن تركيا دعمت الخطوة المهمة حيال حل الخلاف بين قطر ودول الرباعي العربي، خلال قمة التعاون الخليجي التي انعقدت في مدينة العلا السعودية يناير الماضي. وأوضح أن تركيا ترغب في تطوير التعاون مع دول الخليج وباقي بلدان المنطقة.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية التركية، أن «العلاقات التركية ـ المصرية مهمة جدًا لاستقرار وازدهار المنطقة، كما أن مصر أكبر شريك تجاري لتركيا في إفريقيا، ونولي أهمية لعلاقاتنا التاريخية والثقافية المشتركة والاتصالات المستمرة بين شعبينا، آخرها تأسيس مجموعة الصداقة البرلمانية بين البلدين مؤخرًا، إضافة إلى زيارة نائب وزير الخارجية سادات أونال إلى القاهرة في مايو الماضي».

وأشار بيلغيتش إلى أن هدف تركيا خلال الفترة المقبلة يتمثل في زيادة نقاط الاتفاق في القضايا الثنائية والإقليمية وتطوير التفاهم المشترك مع مصر.​​​​​​​

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع