أردوغان يقر تعميم «تدابير الادخار» على المؤسسات ويستثني «الرئاسة والبرلمان»

الرئاسة التركية

الرئاسة التركية

أنقرة-«تركيا الآن»

أقر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، التعميم بشأن تدابير الادخار في القطاع العام، وتم نشر القرار ممهور بتوقيع أردوغان في الجريدة الرسمية التركية. وتم استثناء إدارة الشؤون الإدارية الرئاسية والأمانة العامة للبرلمان التركي من هذا التعميم.

نشر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الجريدة الرسمية تعميم «تدابير الادخار» بشأن الادخار في نفقات المؤسسات والمنظمات العامة، والحد من الإجراءات البيروقراطية واستخدام الموارد العامة بشكل فعال واقتصادي وفعال، وفقًا لما نشره موقع جريدة «سوزجو».

موضوعات متعلقة

في المنشور الرئاسي رقم 2021/14 ، أُشير إلى أن رئاسة الشؤون الإدارية والأمانة العامة للبرلمان التركي مستثناة من القرارات المتخذة. وبحسب المنشور، سيتم تخفيض عدد المركبات في المؤسسات العامة في عام 2020 بنسبة 20% على الأقل حتى نهاية عام 2023. لن يتم شراء الصحف اليومية بأي شكل من الأشكال، باستثناء وحدات المؤسسات العامة والمنظمات ذات الصلة بمراقبة وسائل الإعلام ومراكز توثيق المكتبات.

علق النائب بحزب الشعب الجمهوري أوزجور أوزال على هذا المنشور بأن الادخار يجب أن يبدأ من القصر، وقال: «أول ما يجب توفيره للجمهور لا يجب أن يكون التوقف عن شراء الصحف اليومية، ولكن تقليل نفقات القصر الفاخرة. ابدأ بتقليص أسطول القصر من الطائرات والمروحيات الفاخرة إلى النصف».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع