جامعة مرمرة التركية توقع بروتوكول تبادل أكاديمي مع جامعات قطرية

تركيا وقطر

تركيا وقطر

أنقرة-«تركيا الآن»

أعلنت جامعة مرمرة التركية -مقرها منطقة أوسكودار بمدينة إسطنبول- اليوم الجمعة، عن توقيعها اتفاقية تبادل أكاديمي وإداري مع العديد من الجامعات القطرية، وذلك في إطار التعاون الوثيق بين حكومة حزب العدالة والتنمية والسلطات القطرية في جميع المجالات خصوصًا العسكرية والسياسية.

وبحسب المعلومات الموجودة على الموقع الرسمي للجامعة، فقد صادق الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، على هذه الاتفاقية أمس، 1 يوليو. ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «جمهورييت».

وبناء على الاتفاقية، اتفقت مؤسستا التعليم العالي على قضايا مثل «تبادل الكوادر الأكاديمية والإدارية، وتبادل الطلاب الجامعيين والخريجين، وإجراء مشروعات بحثية مشتركة، وإلقاء المحاضرات، وتنظيم الندوات، وزيادة التعاون الأكاديمي».

موضوعات متعلقة

كما تتضمن الاتفاقية عدم دفع طلاب التبادل أي رسوم للمؤسسة المضيفة، علمًا بأنه تم تحديد فترة التبادل على أنها لفصل دراسي واحد، وستكون تلك الاتفاقية مفعلة لمدة 5 سنوات من تاريخ التوقيع.

وكانت السلطات التركية قد وقعت بروتوكول تدريب وتعاون في مجال الصحة العسكرية مع قطر، مما يمنح الشباب القطريين الحق في الالتحاق بكليات الطب وطب الأسنان والصيدلة دون الحاجة إلى امتحانات قبول.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع