قوات الدفاع الإثيوبية تتأهب لاستكمال الملء الثاني لسد النهضة الإثيوبي

من الاجتماع

من الاجتماع

كتبت: هبة عبد الكريم

قال القائد العسكري الإثيوبي بمنطقة مَتَكَل التابعة لإقليم بني شنقول، أسرات دينيرو، اليوم الأحد، إن القوات الإثيوبية في حالة تأهب قصوى لاستكمال المرحلة الثانية لملء سد النهضة الإثيوبى بنجاح.

وأضاف أسرات، عقب اجتماعه مع أفراد القوات المسلحة في المنطقة، أن الشعب الإثيوبي يراقب مراحل بناء سد النهضة عن كثب، وينتظر استكماله، مشيرًا إلى أن ذلك يدعو إلى تعزيز مهمة الجيش لضمان أمن المنطقة وسلامتها، وفقًا لوكالة «فانا» الإثيوبية.

موضوعات متعلقة

وأوضح القائد الإثيوبي أن السلام والأمن في منطقة مَتَكَل يتحسنان بشكل كبير، وأن السكان المحليين عادوا إلى الحياة الطبيعية، وأن النازحين الذين فروا من ديارهم بسبب الأوضاع الأمنية أعيدوا إلى بعض الأماكن التي اختاروها، مؤكداً التزام الجيش بالملء الثاني الناجح لسد النهضة والسلام والأمن في المنطقة أيضًا.

من جهة، أكد السفير الإثيوبي لدى السودان، بيتال أميرو، اليوم الأحد، رفض بلاده إلحاق الضرر بجيرانها بسبب «سد النهضة»، وأشار في الوقت نفسه إلى أن 65 مليون إثيوبي يعيشون في ظلام دامس بسبب نقص الكهرباء والطاقة.

وقال أميرو في كلمته خلال مؤتمر صحفي بالخرطوم، «إن السودان جزء منّا، ولا نريد أي سبب يؤذي السودان، حيث تعيش جالية إثيوبية كبيرة، وإثيوبيا ستظل سندًا للسودان في الأوقات الصعبة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع