جوزيب بوريل: أزمة سد النهضة ليست على أجندة وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي

جوزيب بوريل

جوزيب بوريل

كتبت: هبة عبد الكريم

قال الممثل الأعلى للشئون الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الاثنين، إن أزمة سد النهضة الإثيوبى ليست على أجندة اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبى اليوم.

ويجتمع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي اليوم في عاصمة الاتحاد، بروكسل، ومن المقرر أن يناقش الوزراء قضايا أفغانستان وجنوب القوقاز ولبنان وإثيوبيا، وخاصة الوضع في تيجراي، ووقف إطلاق النار ووصول المساعدات الإنسانية إلى الإقليم. ثم يواصل المجلس تبادل وجهات النظر حول الجغرافيا السياسية للتقنيات الرقمية الجديدة والبوصلة الاستراتيجية إثيوبيا.

موضوعات متعلقة

وعند سؤاله فور وصوله لمقر الاتحاد إذا كان الوزارء سوف يناقشون أزمة سد النهضة بين مصر والسودان وإثيوبيا خلال الاجتماع، قال بوريل إنها قضية مهمة عند الحديث عن إثيوبيا، ولكنها ليست على أجندة الاتحاد اليوم.

والتقى وزير الخارجية المصري سامح شكري عددًا من وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي على هامش زيارته إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، كما شارك في إفطار عمل مع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل لتناول ملفات التعاون الثنائي وكذا مناقشة قضايا مهمة كسد النهضة وعملية السلام وليبيا وعلاقات استراتيجية تجمع مصر والاتحاد الأوروبى.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع