سامح شكري يتشاور مع جوزيب بوريل حول قضايا سد النهضة وليبيا

جوزيب بوريل وسامح شكرى

جوزيب بوريل وسامح شكرى

كتبت: هبة عبد الكريم

يتلقي وزير الخارجية المصري سامح شكري، الممثل الأعلى للشؤون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، اليوم الثلاثاء، وذلك خلال زيارته إلى العاصمة البلجيكية بروكسل.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، أن اللقاء يشمل التشاور حول التحديات المشتركة إقليميًا ودوليًا، والفرص المتاحة للتعاون بين  مصر والاتحاد الأوروبي في قضايا سد النهضة وليبيا.

موضوعات متعلقة

والتقى شكري، أمس الاثنين،  برئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، وذلك لتسليم رسالة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، كما تناول سبل دفع العلاقات الثنائية بين مصر والاتحاد الأوروبي والارتقاء بمجالات التعاون إلى آفاق أرحب على كافة الأصعدة السياسية والاستراتيجية والاقتصادية، علاوة على التطلُع لزيادة الاستثمارات الأوروبية في مصر.

كما استعرض شكري بشكل مفصل خلال اللقاء الموقف المصري إزاء قضية سد النهضة والوضع الراهن في هذا الصدد؛ كما تمت مناقشة عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع في ليبيا على ضوء نتائج مؤتمر برلين ٢، وآخر تطورات القضية الفلسطينية والمشهد في شرق المتوسط.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع