نشرة أخبار «تركيا الآن»: أردوغان يتهم المعارضة بجرائم اغتصاب وسرقة

أردوغان

أردوغان

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة المتعلقة بالشأن التركي، أبرزها اتهام أردوغان لقوى المعارضة بجرائم اغتصاب وسرقة.

وإلى أهم العناوين:

 

أردوغان يتهم قوى المعارضة بجرائم اغتصاب وسرقة: مدعومون من قوى الظلام

اتهم رئيس الجمهورية التركية ورئيس حزب العدالة والتنمية، رجب طيب أردوغان، أحزاب المعارضة في بلاده بترويج الأكاذيب والشائعات بغرض تضليل الشعب.

وقال أردوغان في كلمة أمام البرلمان التركي، الأربعاء، «من واجبنا أن نظهر لشعبنا الوجه الحقيقي لحزب الشعب الجمهوري وحزب الخير، اللذين يتلقيان الدعم من الظلاميين في الخارج، سنفسد ألاعيبهم، ونقلب عليهم حملاتهم التشهيرية التي يدشنونها لإخفاء فضائح التحرش والاغتصاب والسرقة والانتهاكات التي لم يعد من الممكن إخفاؤها، سنكشف فضائحهم ولن نتغاضى عنها».

 

أردوغان يتهم معارضيه بالخيانة ويتعهد بمطاردتهم في الداخل والخارج

أكد الرئيس التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية، رجب طيب أردوغان، أن تركيا تتعقب جماعة جولن، التي تصنفها حكومته كتنظيم إرهابي، حتى آخر عضو منتسب إليها، كما اتهم كل من يعارضه من الشعب بالخيانة.

وأضاف في كلمته أمام البرلمان التركي، الأربعاء، «لن نسمح باستغلال الشعب باسم الدين، ونطارد جماعة جولن الداخل والخارج».

 

المرأة الحديدية تلقن أردوغان درسًا في السياسة: لا سلطة فوق إرادة الشعب

استنكرت المرأة الحديدية، رئيسة حزب الخير التركي ووزيرة الداخلية السابقة، ميرال أكشنار، مساعي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لعدم تسليم السلطة، وتمسكه بالبقاء في منصبه، وقالت «السلطة لا تسلم، لكنها تنقل، عندما يعطي الشعب الإشارة ينتهي الأمر. لا توجد أي سلطة أعلى من سلطة الشعب».

وأضافت خلال اجتماع الكتلة الحزبية لحزب الخير بالبرلمان التركي، الأربعاء: «غدًا الذكرى الخامسة لانقلاب 15 يوليو الفاشل، وقتما أظهرت الأمة كيف تمسكت بالديمقراطية. كنا نتمنى أن تتعلم الحكومة شيئًا من 15 يوليو، لكن للأسف، مرت 5 سنوات، دون جدوى».

وقالت «يعتقد أردوغان أنه يسيطر على تركيا، وأنه لن يستسلم إلا عندما يخسر الانتخابات، هل ترى هذا الغفلة العقلية؟! أن تكون في السلطة تلك قوة يمنحها لك الشعب، فالمهم في الديمقراطيات هو إرادة الأمة وقرارها. إذا كانت لديك مشكلة مع إرادة الناس، وإذا كنت تفكر في أشياء أخرى، فإن نصيحتي لك ألا تذهب بعيدًا، وأن تنظر إلى تاريخنا الحديث، يمكنك أن ترى بوضوح ما هو طوفان إرادة أمتنا».

 

بايدن يرشح «عدو ترامب» سفيرًا للولايات المتحدة في تركيا

أعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، رشح السيناتور السابق جيف فليك (جمهوري من أريزونا) ليكون سفيرًا له لدى تركيا.

وقال فليك: «نظرًا للأهمية الاستراتيجية لعلاقة الولايات المتحدة مع حليفنا القديم في حلف شمال الأطلسي الناتو، جمهورية تركيا، يشرفني الثقة التي وضعها الرئيس بايدن فيّ بهذا الترشيح كسفير»، وفقًا لصحيفة «ذا هيل» الأمريكية.

وتابع فليك: «هذا منصب محوري في وقت مهم لكلا بلدينا، أنا ممتن للفرصة، ومتشوق للتعرف على شعب تركيا الاستثنائي».

 

هجوم إرهابي على مقر حزب الشعوب الديمقراطي في موغلا

هاجم شاب تركي عمره 28 عامًا مبنى حزب الشعوب الديمقراطي في مقاطعة مارمريس، بمدينة موغلا، بمسدس، صباح الأربعاء.

واعتقلت الشرطة المهاجم، وضبطت السلاح الناري، وفقًا لموقع جريدة «جمهورييت» التركية.

واتضح ان المشتبه به نفذ هجوم سابق على مقر لحزب الشعوب الديمقراطي عام 2018، ومثل أمام القضاء بتهمة «إتلاف ممتلكات».

 

سلطات أنقرة تعتقل 11 شخصًا بتهمة الانتماء لتنظيمات إرهابية

اعتقلت السلطات التركية 11 شخصًا تتهمهم بالانتماء إلى تنظيم داعش الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية، خلال عمليتين أمنيتين منفصلتين في وسط مدينة أنقرة ومقاطعة بولاتلي.

وحددت وحدة تحليل المخاطر الدولية، التي تتكون من فرعي المخابرات ومكافحة الإرهاب التابعين لإدارة شرطة أنقرة، 15 أجنبيًا كانوا على اتصال بأعضاء تنظيم داعش الإرهابي في مناطق النزاع، وفقًا لموقع «جمهورييت» التركي.

وتمكنت من اعتقال 11 أشخاص في عمليات متزامنة في وسط أنقرة ومقاطعة بولاتلي، بصفتهم (مقاتلين إرهابيين أجانب)، وتتواصل الجهود للقبض على الهاربين.

 

البنك المركزي التركي يثبت سعر الفائدة عند 19 %

أعلن البنك المركزي التركي، الأربعاء، تثبيت معدل سعر الفائدة عند 19%، للحفاظ على عمليات إعادة الشراء (الريبو) لأجل أسبوع.

وتعتبر عمليات الريبو اتفاقيات لإعادة الشراء أو البيع، كشكل من أشكال الاقتراض قصير الأجل، خاصة في الأوراق المالية الحكومية.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع