وزير الاقتصاد التركي الأسبق: أردوغان يلاحق السيسي بعد أن رأى نفسه وحيدًا

علي باباجان

علي باباجان

هاتاي: «تركيا الآن»

اتهم رئيس حزب المستقبل التركي (ديفا) وزير الاقتصاد الأسبق علي باباجان، الحكومة التركية، بجعل تركيا وحيدة في الساحة الدولية، وأنها تسببت في هيمنة أيديولوجية ضيقة على مجال السياسة الخارجية بالكامل، حسب ما ذكر موقع «تي 24» التركي.

وقال باباجان خلال حديثه في مؤتمرات حزبه العادية الأولى لمقاطعتي أنطاكيا ودفني التابعتين لمدينة هاتاي التركية: «لقد تركوا بلادنا بمفردها في الساحة الدولية، وأطلقوا عليها اسم (العزلة الثمينة). انظر إلى قيمتنا خارجيًا.. أين القيمة؟ والآن تلاحق الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي عندما عرفت أنك وحيد؟ التكلفة باهظة على بلدنا».

موضوعات متعلقة

وأيد باباجان الحل الدائم في سوريا، واتباع حوارات بناءة وواقعية، قائلًا: «نحن نؤيد الحل الدائم في سوريا، ونحن مع الشعب السوري الذي يعيش في سلام وأمن. والسبيل للتغلب على هذا الحوار السياسي والدبلوماسية، وتحقيق حوارات بناءة وواقعية مع جميع الأطراف للحفاظ على الأمن القومي ومصالح بلادنا».

ووجه باباجان دعوة إلى الشعب التركي، قائلًا: «أدعو الجميع، بغض النظر عن هويتهم أو معتقداتهم أو أيديولوجيتهم، إلى اتحاد جديد حول مبادئ الحرية والعدالة والكفاءة وتكافؤ الفرص والشفافية. هذه الدعوة لتركيا حتى لا يكون الحَمَل علفًا للذئب. سنعطي درسًا للحكومة الحالية، التي تبث الخوف باستمرار، في صناديق الاقتراع في أقرب وقت ممكن».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع