«مانديلا تركيا» ينتصر على مكيدة أردوغان وحليفه ويعود إلى صفوف البرلمان

عمر فاروق جرجرلي أوغلو

عمر فاروق جرجرلي أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلن عضو حزب الشعوب الديمقراطي، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، استعادة عضويته البرلمانية كنائب عن محافظة قوجة إيلي، وذلك بعد أن اطلع البرلمان التركي على قرار المحكمة الدستورية بشان إعادته إلى البرلمان بعد اعتقاله ورفع الحصانة عنه قبل شهرين بتهمة الدعاية لمنظمات إرهابية.

وشارك جرجرلي أوغلو، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع قراءة رئيس البرلمان التركي لقرار عودته كنائب، وعلق قائلًا، «الحمد لله».

موضوعات متعلقة

كان عضو حزب الشعوب الديمقراطي والناشط الحقوقي، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، قدم في وقت سابق من اليوم، طلبًا رسميًا لرئيس البرلمان التركي، مصطفى شنتوب، باستعادة عضويته البرلمانية كنائب عن محافظة قوجة إيلي، وذلك في أعقاب الإفراج عنه بعد اعتقاله وإسقاط الحصانة عنه في بداية أبريل الماضي، بزعم ترويجه لمنظمات إرهابية.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «تالا 1»، فقد قدم جرجرلي هذا الطلب بناءً على إطلاق المحكمة الدستورية سراحه من السجن في 6 يوليو الماضي إثر انتهاك حقوقه وحرياته، إذ يعد نائب قوجة إيلي من أشهر النواب المدافعين عن حقوق الإنسان في تركيا.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع