أردوغان: موقفنا في ليبيا غيّر العالم.. وليست لدينا أطماع في أراضي الآخرين

أردوغان في حفل تخريج طلبة جامعة الدفاع الوطني

أردوغان في حفل تخريج طلبة جامعة الدفاع الوطني

إسطنبول: «تركيا الآن»

زعم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن تركيا ليست لديها أي أطماع في أراضي وسيادة ووحدة أي دولة، وأن نجاح تركيا في ليبيا -حسب مزاعمه- أعاد الحسابات في العالم أجمع.

ونقل موقع «تي آر تي خبر» التركي، عن أردوغان قوله في كلمة خلال حفل تخريج طلبة الحربية بجامعة الدفاع الوطني بمدينة إسطنبول التركية، «لا نضع أعيننا على أرض أحد، أو سيادته ووحدته وتضامنه. نحن نفي فقط بمسؤوليتنا تجاه إخواننا الذين تحت وطأة اضطهاد المنظمات الإرهابية».

وأضاف الرئيس التركي: «على الرغم من الفخاخ والألعاب التي تم لعبها خلال الحرب التي استمرت 40 عامًا تقريبًا ضد الإرهاب، فإن الموقف الثابت الذي تم إظهاره كان علامة على أننا يمكن أن ننجح مرة أخرى».

موضوعات متعلقة

وادعى أردوغان أن «النجاح الذي حققناه في ليبيا على الصعيد الدبلوماسي أو العسكري، أعاد خلط الأوراق ليس في شرق المتوسط فحسب بل في العالم أجمع».

وتابع: «لقد بادرت تركيا بخطوات ديمقراطية وتنموية مختلفة في أكثر الفترات خطورة عبر تاريخ الجمهورية. لقد نجحنا في حركتنا الديمقراطية والتنمية، وكسرنا القيود على حريتنا»، مشيرًا كذلك إلى أن تركيا حققت نجاحًا كبيرًا على المستوى العسكري.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع