أول تصريح من جرجرلي أوغلو بعد العودة للبرلمان التركي: «الشعب انتصر»

عمر فاروق جرجرلي أوغلو

عمر فاروق جرجرلي أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

قال عضو حزب الشعوب الديمقراطي، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، في أول تصريح له، عقب استعادة عضويته البرلمانية كنائب عن محافظة قوجة إيلي التركية: «اليوم هو يوم نصر لإرادة الشعب ضد كل المظالم».

وأضاف جرجرلي أوغلو في كلمة في البرلمان التركي، اليوم الخميس، عقب استعادة عضويته كنائب عن محافظة قوجة إيلي: «لقد عدتُ مرة أخرى، كنت أؤمن أنني على حق وأنني سأكون بجانب الشعب حتى النهاية. أخيرًا نحن هنا مرة أخرى».

موضوعات متعلقة

وتابع: «لقد رأينا أن الشعب انتصر، وانتصرت الديمقراطية والدستور، آمل أن لا تقع حوادث مماثلة مرة أخرى. الحصانة البرلمانية تعني أن الشعب هو السلطة العليا».

وأعلن عضو حزب الشعوب الديمقراطي، عمر فاروق جرجرلي أوغلو، في وقت سابق من اليوم، استعادة عضويته البرلمانية كنائب عن محافظة قوجة إيلي، وذلك بعد أن اطلع البرلمان التركي على قرار المحكمة الدستورية بشان إعادته إلى البرلمان بعد اعتقاله ورفع الحصانة عنه قبل شهرين بتهمة الدعاية لمنظمات إرهابية.

وشارك جرجرلي أوغلو، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مقطع قراءة رئيس البرلمان التركي لقرار عودته كنائب، وعلق قائلًا، «الحمد لله».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع