بالفيديو.. مئات الفارين من أفغانستان وباكستان يدخلون الأراضي التركية

المهاجرين غير الشرعيين

المهاجرين غير الشرعيين

أنقرة: «تركيا الآن»

انتشر مقطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا، لمئات المهاجرين غير الشرعيين (أفغان وباكستانيون) عند نزولهم من شاحنة على جانب طريق أنقرة - نيغدة السريع بعد تمكنهم من النزوح إلى الأراضي التركية بعد سيطرة حركة طالبان على نسبة كبيرة من الأراضي الأفغانية.

وقال الصحفي التركي فرقان أولداغ، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، «أعلنت وزارة الداخلية التركية والوزارات ذات الصلة أنه لا يوجد خطر من الهجرة على تركيا. وقد ظهرت صور لمئات المهاجرين غير الشرعيين وهم ينزلون من شاحنة ويقفون على جانب طريق أنقرة - نيغدة السريع».

وفي تغريدة أخرى، قال الصحفي التركي، رشوان طاووق، «بعد أن استولت طالبان على السلطة، غادر عشرات الآلاف من اللاجئين الأفغان بلادهم. وبدأت قوافل اللاجئين، التي انطلقت من بلادهم، في دخول تركيا في مجموعات عبر إيران».

موضوعات متعلقة

وفقًا لفوركان أولوداغ، «لا تزال تركيا تتعرض للغزو بصمت. وقد تم التقاط الصور الفاضحة هذه المرة على طريق أنقرة - نيغدة السريع، توضح أن المواطنين الأفغان والباكستانيين، دخلوا تركيا بشكل غير قانوني، وانتشروا في المناطق الداخلية من تركيا. ومع العلم أن عدد المهاجرين هذه المرة يتراوح بين 100 و150 مهاجرًا غير شرعي، إلا أنه لم يتم القبض إلا على 70 منهم فقط».

كما وردت أنباء عن قيام الهاربين بسرقة 5 منازل في بلدة يلديز تبه. ولم يرد أي تفسير من قبل قوات الأمن بشأن الادعاء المذكور. من جهة أخرى، شهدت مقاطعة مُراديا التابعة لمحافظة فان التركية، الأحد الماضي، حادثًا مروعًا، حيث تحطمت حافلة صغيرة تُقل عددًا من اللاجئين؛  ما أسفر عن وفاة 12 شخصًا، وإصابة 20 آخرين.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع