الحزب الحاكم في تركيا: لائحة جديدة لمنع «إرهاب المعلومات المضللة بالإنترنت»

ماهر أونال

ماهر أونال

أنقرة-«تركيا الآن»

قال نائب رئيس حزب العدالة والتنمية، ماهر أونال، إن محاربة نشر المعلومات المغالطة على وسائل التواصل الاجتماعي، مثل محاربة الإرهاب، مشيرًا إلى أن وأشار إلى أن حزب العدالة والتنمية يجهز لائحة جديدة من أجل «منع إرهاب المعلومات المضللة» على وسائل التواصل الاجتماعي.

ووفقًا للخبر الذي نشره موقع «تالا1»، فقد أضاف أونال أن الهدف المشترك بين الإرهاب ونشر المعلومات المغالطة على وسائل التواصل الاجتماعي، هو خلق الفوضى والقضاء على فكرة النظام في الدولة، مشيرًا إلى أن البلاد تشهد عملية التضليل الإعلامي بشكل مستمر.

وفي إشارة إلى رغبة حزب العدالة والتنمية إلى فرض قيود جديدة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تصريحات وفيديوهات زعيم المافيا التركي، سادات بكر، التي تلاقي اهتمامًا واسعً بين جموع الشعب التركي، أكد أونال على أهمية وجود تعديلات جدية على مواقع التواصل الاجتماعي لوقف نقل الأكاذيب المضللة.

موضوعات متعلقة

وقال أونال، مذكّرًا بلائحة وسائل التواصل الاجتماعي التي صدرت في وقت سابق: «لقد قمنا بسن قانون وسائل التواصل الاجتماعي في تركيا. افتتحت جميع منصات التواصل الاجتماعي مكاتب تمثيلية عن كل موقع».

وأشار إلى أن حزب العدالة والتنمية قد وضع على جدول الأعمال بخصوص لائحة جديدة لوسائل التواصل الاجتماعي من أجل «منع إرهاب المعلومات المضللة» ، وقال أونال: «نحن ندرس حاليًا الأساس القانوني لهذه الدراسات التي أجراها الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بمكافحة المعلومات المضللة. نحن ندرس الخطوات القانونية التي اتخذها الاتحاد الأوروبي فيما يتعلق بمكافحة المعلومات المضللة واللوائح التي وضعها. عند الانتهاء من هذه الفحوصات، لا مفر من وجود تنظيم قانوني بشأن مكافحة المعلومات المضللة القائمة على أوروبا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع