احتفالًا بملء «سد النهضة».. الإثيوبيون يحشدون لمظاهرات كبرى في كندا

سد النهضة

سد النهضة

كتبت: هبة عبد الكريم

أعلنت رابطة سد النهضة الأثيوبي في كندا، والشبكة الأثيوبية الكندية للدعم الاجتماعي، بأن الأثيوبيين وذوي الأصول الأثيوبية المقيمين في مختلف المدن الكندية سوف ينضمون لمظاهرة من المقرر أن تنتطلق فعالياتها يوم 24 يوليو المقبل، تعبيرًا عن سعادتهم من عملية الملء الثاني لسد النهضة.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية «إينا» عن رئيس رابطة سد النهضة في كندا، فسها سلمون، قوله إن الهدف من المظاهرة هو التعبير عن سعادة الإثيوبيين من عملية الملء الثاني للسد، ولتأكيد دعمهم للحكومة في إكمال البناء.

وأضاف سلمون أن المهاجرين الأثيوبيين الذين يعيشون في كندا يشعرون بسعادة بشأن عملية الملء الثاني للسد، وأن هذا سيحفزهم على مواصلة دعم السد، ووفقاً للرابطة، فإن المغتربين الأثيوبيين الذين يعيشون في كندا قد تبرعوا بـ400 ألف دولار لبناء السد خلال السنة الماضية.

وجهزت الرابطة عددًا من الشعارات التي سوف ترفع خلال فعاليات الاحتفال، منها «السد هو سدى» و«إثيوبيا لها الحق في الاستفادة من نهر أباي»، و«أثيوبيا ليست لديها رغبة في الإضرار بدول المصب».

ووفقًا لرئيس الرابطة، فإن الأثيوبيين وذوي الأصول الأثيوبية الذين يعيشون في مختلف مدن كندا سيشاركون في المظاهرة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع