اليونان: تركيا دولة محتلة وتزعزع استقرار جيرانها بالمرتزقة

وزيرا خارجية تركيا واليونان

وزيرا خارجية تركيا واليونان

كتبت: هبة عبد الكريم

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية اليونانية، ألكسندروس بابايوانو، اليوم الأحد، أن تركيا تحاول تشويه الواقع وخلق ستار من الدخان لإخفاء انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي.

وردًا على الرسالة التي بعثها مؤخرًا المندوب الدائم لتركيا لدى الأمم المتحدة، والتى تضمنت شكوى تركيا ضد اليونان بدعوى انتهاكها وضع الجزر منزوعة السلاح في بحر إيجة وشرق البحر المتوسط. قال ألكسندروس فى بيان نشرته الخارجية اليونانية، «إن تركيا تحاول تشويه الواقع وخلق ستار من الدخان لإخفاء انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي».

موضوعات متعلقة

وأضاف بابايوانو: «أصدرت تركيا تهديدًا بشن حرب على اليونان إذا مارست اليونان حقوقها القانونية؛ وتنتهك السيادة الوطنية وتطعن في الحقوق السيادية لليونان؛ وتحتل بشكل غير قانوني أراضي دول أخرى، وتزعزع استقرار بعض الدول من خلال الإبقاء على القوات والمرتزقة في أراضي تلك الدول».

وتابع بابايوانو: «تطلب تركيا بلا خجل من اليونان، الدولة الملتزمة تمامًا بمراعاة الشرعية الدولية، التخلي عن حقها الأساسي في الدفاع عن النفس».

وأكد المتحدث باسم الخارجية اليونانية «أن الاتهامات الأحادية الجانب الاستفزازية التي لا أساس لها من جانب تركيا، هي محاولة أخرى لإخفاء سلوكها الانتهاك المستمر، فضلاً عن أفعالها غير القانونية المخطط لها. وسترد اليونان على ما ورد في الرسالة، على أساس حماية حقوقها على أساس احترام القانون الدولي». 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع