الرئاسة التركية: الصحف اليونانية تبني نظرة خاطئة عن تركيا

اليونان وتركيا

اليونان وتركيا

أنقرة: «تركيا الآن»

زعم رئيس وحدة الاتصالات بالرئاسة التركية، فخر الدين ألتون، أن تركيا لا تطمع في أراضي أي من اليونان أو من جيرانها، مؤكدًا أن الرأي العام اليوناني ليس موجهًا بشكل صحيح فيما يتعلق بتركيا.

وقال ألتون في مقابلة مع صحيفة «كاثمريني» اليونانية، «أريد أن أقول بشكل واضح جدًا، ليس لدينا أعين على اليونان أو أي من جيراننا. لسوء الحظ، أعتقد أن الرأي العام اليوناني ليس موجهًا بشكل صحيح فيما يتعلق بتركيا. أنا شخص أتابع عن كثب وسائل الإعلام اليونانية، وأتفاجئ باستمرار عندما أقرأ في الصحف اليونانية أن تركيا على وشك غزو اليونان».

وأضاف، «لتوضيح الأمر بإيجاز، يجب أن نفعل بثروات منطقتنا ما فعله الاتحاد الأوروبي بالفحم. لا يمكننا الوصول إلى هذا الحل إلا من خلال الحديث. وهذا هو سبب وقوفنا بإصرار إلى الحوار رغم انسحاب الجانب اليوناني».  

يُذكر أن المتحدث باسم وزارة الخارجية اليونانية، ألكسندروس بابايوانو، قال اليوم الأحد، إن تركيا تحاول تشويه الواقع وخلق ستار من الدخان لإخفاء انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع