أردوغان يحذر الأتراك من الاحتفال بعيد الأضحى المبارك

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

بث الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رسالة تحذيرية للشعب التركي قبل عيد الأضحى المبارك، وقال فيها «يجب ألا نتخلى عن احتياطاتنا للتخلص من الوباء، أدعو جميع مواطنينا للاستفادة من خدمة التطعيم التي نقدمها الآن لكل شخص فوق سن 18 عامًا».

وأوضح أردوغان أن تركيا تسجل تقدمًا في التطعيم ضد فيروس كورونا، مقارنة بالمتوسط ​​العالمي، بحسب ما نشر موقع جريدة «جمهورييت» التركية.

وقال أردوغان «لكي نتخلص نهائيًا من سلبيات الوباء الذي يصيب بلادنا والعالم أجمع، يجب ألا نتخلى عن اهتمامنا واحتياطاتنا. أكبر أسلحتنا الدفاعية ضد الوباء، هو التطعيم والتنظيف، القناع، المسافة. وليس لدينا أي مشاكل في توفير اللقاحات. نأمل أن يكون لقاحنا المحلي جاهزًا للاستخدام بحلول نهاية العام».

وأضاف «أدعو جميع مواطنينا للاستفادة من خدمة التطعيم التي نقدمها الآن لكل شخص فوق سن 18 عامًا، إن تمايز تركيا الإيجابي عن الدول الأخرى، واقتصادها، وحياتها الاجتماعية والتجارية، وعلاقاتها الدولية، وقوتها في كل مجال يعتمد على ذلك. حياة كل مواطن ثمينة بالنسبة لنا. لا يزال من غير المعروف من يصاب بهذا المرض، وأين، وكيف يؤثر، وما هي العواقب التي يسببها. لذلك، من الضروري أن نحمي أنفسنا من هذا التهديد الخبيث بالحفاظ على احتياطاتنا وتطعيماتنا».

وتابع «التقدم الذي نحققه في عدد الحالات والمرضى والوفيات من خلال التطعيم له أهمية حاسمة بالنسبة لصحة الأفراد، وروح الأمة المعنوية، وأهداف الدولة. ونستمر على هذا المنوال حتى تتاح لنا فرص أفضل لمكافحة التهديد الوبائي».

وأضاف أردوغان «خلال فترة الوباء، اتخذنا الإجراءات اللازمة لضمان عدم تعرض كل شريحة وكل فرد في بلدنا للصعوبات وتلبية احتياجاتهم. ومع عملية التطبيع، تراجعت هذه الصعوبات بشكل كبير حيث تمت إزالة معظم القيود. ومع ذلك، إذا كان هناك مواطنون لا يزالون يعانون من المشاكل، نحاول بالطبع الوقوف إلى جانبهم في الفترة المقبلة ونواصل ذلك. جميع مرافق الجمهورية التركية تحت تصرف 84 مليون مواطن. نحن نعمل مع الوعي بأن الشيء الرئيسي هو تعزيز الاقتصاد الحقيقي، وتنمية البلاد بالاستثمار والإنتاج والتوظيف والصادرات. لهذا، إلى جانب تعزيز البنية التحتية للخدمات الأساسية، نقدم خدمات للقطاعات التي هي العمود الفقري للإنتاج والتجارة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع