أردوغان: الروم لا يتهاونون في الاعتداء على الأتراك.. ووحدتنا تزعج أمريكا

أردوغان

أردوغان

نيقوسيا الشمالية: «تركيا الآن»

جدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، هجومه على القبارصة الروم، مشيرًا إلى أنهم لا يتهاونون في الاعتداء على أعراض وأرواح وممتلكات جيرانهم الأتراك، من خلال منظمة «إيوكا» الإرهابية، على حد تعبيره.

وقال أردوغان في كلمة أمام برلمان قبرص الشمالية غير المعترف بها دوليًا، الاثنين، «لم يتوان القبارصة الروم في الاعتداء على القبارصة الأتراك، ولم ينظروا إليهم أبدًا على قدم المساواة»، وفقًا لموقع «تي آر تي خبر» التركي.

موضوعات متعلقة

وأضاف مستهدفًا الولايات المتحدة الأمريكية، «حتى لو أزعجت وحدتنا وتضامنا وأخوتنا مع قبرص التركية الولايات المتحدة الأمريكية، سنمضي بحزم على هذا الطريق». متابعًا، «التركي يحفظ وعده لكن اليوناني لا. لم يعد بإمكاننا تصديقهم من الآن فصاعدًا ولا يمكن أن نخسر 50 عامًا أخرى».

وزعم أن الجانب الرومي لا يعترف بحقوق القبارصة الأتراك، وقال، «يواصل الجانب القبرصي اليوناني جهوده لتجاهل حقوق جمهورية شمال قبرص التركية في شرق البحر الأبيض المتوسط. إنه يرفض جميع اقتراحات جمهورية شمال قبرص التركية بشكل قاطع. نحن نحمي مصالحنا وحقوق جمهورية شمال قبرص التركية في شرق البحر الأبيض المتوسط. ليس لدينا عين على أرض أحد. ما نريده هو الحصول على الحل في أسرع وقت ممكن».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع