أردوغان: تركيا تُصرّ على مفاوضات بين دولتي جزيرة قبرص بدون «أطراف ثالثة»!

أردوغان في لقائه مع الصحفيين

أردوغان في لقائه مع الصحفيين

أنقرة-«تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن تركيا مصممة على إجراء مفاوضات بين دولتي (قبرص الشمالية والجنوبية) في جزيرة قبرص، دون إشراك أي أطراف ثالثة، زاعمًا أن الجانب التركي هو من يحاول إيجاد حلول، وذلك على حد تعبيره.

ووفقًا لما ذكره موقع «ميلييت» التركي، قال أردوغان، في لقائه مع الصحفيين، بعد زيارته لجمهورية شمال قبرص التركية، غير المعترف بها دوليًا: «حان الوقت لإجراء مفاوضات بين دولتين وليس مجتمعين، ولهذا السبب نحن مصممون على عدم إشراك أي أطراف ثالثة».

موضوعات متعلقة

وأشار أردوغان إلى أن تركيا عرضت على القبارصة الروم تزويدهم بالمياه في الجزيرة، وقال: «قلنا لهم لنزودكم بالمياه وسنسمي هذا مشروع نبع السلام ولكنهم رفضوا».

وفي سياق متصل، انتقد أردوغان، رئيس الوزراء اليوناني، ميتسوتاكيس، وقال حول لقائه مع في بروكسل على هامش قمة الناتو، «قلت له، دعنا لا نضع أطرافًا ثالة بيننا، ولنلتقي وجهًا لوجه. هل اتفقنا حينها، نعم اتفقنا، ولكن قبل مرور شهر، ذهب إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأحضر أعداء تركيا معه».

وحول الإدعاءات بأن القبارصة اليونانيين سينضمون إلى تحالف شمال الأطلس (الناتو)، قال أردوغان، «لن يكون مممكنًا لجنوب قبرص أن تنضم إلى الناتو دون موافقة تركيا على ذلك».

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع