أردوغان يحاول «تتريك فاروشا» ويدعو مواطنيه لامتلاك العقارات هناك

أردوغان

أردوغان

أنقرة-«تركيا الآن»

زعم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن افتتاح منطقة «فاروشا» المهجورة، مجددًا، هو مشروع سلام ويجب النظر إليه على هذا الأساس، مشيرًا إلى أنه تم اتخاذ جميع الخطوات بشفافية وعلى أساس القانون الدولي، وذلك على حد تعبيره.

ووفقًا لما ذكره موقع «ميلييت» التركي، قال أردوغان ردًا على أسئلة الصحفيين، بعد زيارته لجمهورية قبرص الشمالية غير المعترف بها دوليًا، بمناسبة افتتاح منطقة فاروشا: «أتمنى أن يتقدم إخواننا في شمال قبرص بطلب للحصول على الأماكن وشرائها».

وأضاف: «حتى أنه من الممكن أن يأتوا من تركيا إلى هنا لامتلاك العقارات. يمكن فتح الطريق أيضًا أمام هؤلاء. ولكن في الوقت الحالي، القضية التي نوليها أكبر قدر من الاهتمام، هي حل المشاكل في إطار القانون».

موضوعات متعلقة

يُذكر أن الرئيس التركي أردوغان، قال خلال مشاركته في احتفالات الذكرى 47 (عيد السلام والحرية)، بالأمس، بجمهورية قبرص التركية غير المعترف بها دوليًا: «ستبدأ حقبة جديدة في فاروشا تعود بالنفع على الجميع. لقد بدأ الافتتاح في جزء بنسبة 3%. ولكن أعيننا ليست على أرض أحد»، في إشارة منه إلى الافتتاح الجزئي لمنطقة فاروشا المهجورة منذ حرب 1974.

وبالتزامن مع ذلك أعلن زعيم القبارصة الأتراك أرسين تاتار في وقت سابق من الثلاثاء أن قسما تبلغ مساحته 3.5 كيلومترات مربعة من منطقة فاروشا سيعود من السيطرة العسكرية إلى السيطرة المدنية. 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع