الرئيس التركي: نتخذ الاحتياطات اللازمة لمواجهة تدفق اللاجئين الأفغان

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن تركيا تتخذ الاحتياطات اللازمة فيما يتعلق بالتدفق المتزايد للاجئين الأفغان في الآونة الأخيرة.

ووفقًا لما ذكره موقع «سوزجو» التركي، قال أردوغان حول تدفق الأفغان إلى تركيا: «إننا نتخذ كل الاحتياطات اللازمة، لا سيما على الصعيد الأمني. لدينا بعض المحادثات في الوقت الحالي مع باكستان. وتستمر محادثاتنا مع حركة طالبان».

وأضاف: «تُناقش وزارة خارجيتنا قضية اللاجئين مع الإدارة العليا لأفغانستان. نناقش معهم ما يجب أن يفعلوا وما لا يجب أن يفعلوا. نقول لهم لا تكونوا متفرجًا في هذه القضية. ومن فضلكم اعتنوا بشعبكم»، متابعًا: «نحن في حملة مكثفة، وبالنسبة لحجم النتائج التي يمكن أن نحصل عليها، هذا آمر آخر، لأن حجم المشكلة كبير حقًا».

موضوعات متعلقة

يُذكر أن  مسؤولين بوزارة الداخلية التركية، في وقت سابق قالوا إن السلطات التركية احتجزت 133 مهاجرًا غير شرعي، معظمهم أفغان، بالقرب من حدودها الجنوبية مع إيران خلال اليومين الماضيين، وسط تصاعد العنف في أفغانستان.

وفي خبر بعنوان «تركيا تواجه تدفق اللاجئين الأفغان الفارين من الاضطرابات»، قالت وكالة الأنباء الصينية الرسمية «شينخوا»، إن عدد الأفغان الذين يعبرون الحدود الإيرانية إلى تركيا زاد بشكل كبير منذ منتصف مايو، ولا توجد مؤشرات على انخفاض العدد.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع