رسالة زعيم المعارضة التركية إلى الاتحاد الأوروبي بشأن اللاجئين السوريين

كليتشدار أوغلو وأردوغان

كليتشدار أوغلو وأردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

دعا زعيم المعارضة التركية، رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، الاتحاد الأوروبي، إلى تحمل العبء مع تركيا في قضية اللاجئين السوريين، مشيرًا إلى أن أردوغان باع ديار الأتراك باليورو، في إشارة منه إلى الأموال الأوروبية التي تحصل عليها تركيا دعمًا لاستضافة السوريين.

وقال كليتشدار أوغلو في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إن دعوتي إلى الاتحاد الأوروبي، الذي يدَّعي أنه يولي أهمية كبيرة لحقوق الإنسان، هو أن يتحمل العبء معنا. كونوا مطمئنين أن ضيوفنا السوريين سيكونون سعداء مثل مواطنينا».

موضوعات متعلقة

وأضاف: «قلت إننا سنتفاوض بجدية مع الاتحاد الأوروبي الذي يعتقد أنه يستطيع شراءنا بأموال. غضب أردوغان وقال إنه يجب الاطلاع على الميثاق الوطني. بعت ديار أهلنا باليورو، فأين أنت وأين الميثاق الوطني؟ لقد صرت تاجرًا ولكنك لا تريد أبدًا أن تكون رجلًا للدولة».

كان أردوغان قال في وقت سابق ردًا على اعتزام كليتشدار أوغلو ترحيل اللاجئين السوريين في حال وصول الأخير للسطلة: «ما دمنا في السلطة بهذا البلد فلن نلقي بعباد الله الذين لجأوا إلينا في أحضان القتلة». 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع