نشرة أخبار «تركيا الآن»: ميركل تستبعد انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي

ميركل

ميركل

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة المتعلقة بالشأن التركي، أبرزها: ميركل تستبعد انضمام تركيا للاتحاد الأوروبي

وإلى أهم العناوين:

 

ميركل: لا أعتقد أن تركيا ستصبح عضوًا بالاتحاد الأوروبي


قالت المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، إنها لا تعتقد أن تركيا يمكن أن تصبح عضوًا في الاتحاد الأوروبي، مشيرة في الوقت عينه إلى أن أنقرة تقوم بدور جيد للغاية فيما يتعلق باللاجئين السوريين.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي 24» التركي، أوضحت ميركل في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، حول الخلافات في الفترة الأخيرة بين تركيا واليونان بشأن قبرص: «الخلافات الأخيرة زادت من صعوبة العلاقات والصبر مطلوب لتشوية الخلافات. هذه انتكاسة ولكن يجب ألا تثبط من عزمنا».

 

آبي أحمد يوجه رسالة بالعربية إلى مصر والسودان بشأن سد النهضة


وجه رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، رسالة إلى دول المصب لنهر النيل (مصر والسودان)، عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وقال رئيس الوزراء الإثيوبي في نص رسالته: إلى أخواتي وإخواني في دول المصب، لقد تم الملء الثاني لسد النهضة الإثيوبي العظيم على نهر أباي في العشرين من شهر يوليو عام 2021».

وتابع: «كما وعدتكم سلفًا في التاسع من شهر يوليو، عام 2021، لقد قامت إثيوبيا بملء سدها أثناء موسم الأمطار بحذر وبطريقة مفيدة لنقص الفيضان من دولة المصب المباشرة».

واختتم آبي أحمد رسالته قائلًا: «أود أن أطمئنكم مرة أخرى، بأن هذا الملء لن يؤدي بضرر لأي من بلداننا. وسيظل سد النهضة الأثيوبي العظيم مكسبا ورمزا حقيقيا للنمو والتعاون المشترك».

 

رسالة زعيم المعارضة التركية إلى الاتحاد الأوروبي بشأن اللاجئين السوريين


دعا زعيم المعارضة التركية، رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، الاتحاد الأوروبي، إلى تحمل العبء مع تركيا في قضية اللاجئين السوريين، مشيرًا إلى أن أردوغان باع ديار الأتراك باليورو. في إشارة منه إلى الأموال الأوروبية التي تحصل عليها تركيا دعمًا لاستضافة السوريين.

وقال كليتشدار أوغلو في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إن دعوتي إلى الاتحاد الأوروبي، الذي يدَّعي أنه يولي أهمية كبيرة لحقوق الإنسان، هو أن يتحمل العبء معنا. كونوا مطمئنين أن ضيوفنا السوريين سيكونون سعداء مثل مواطنينا».

 

انخفاض طفيف في أسعار العملات الأجنبية أمام الليرة التركية ثالث أيام العيد


شهدت أسعار العملات الأجنبية في تركيا، انخفاضًا طفيفًا أمام العملة الوطنية (الليرة)، خلال ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، اليوم الخميس، وسجل سعر الدولار الأمريكي 8.55 ليرات تركية.

وسجل سعر صرف اليورو أمام الليرة التركية 10.12 ليرات، واستقرت أيضًا أسعار الذهب وسجل الجرام سعر 493 ليرة بعد سلسلة من التقلبات العنيفة على مدار الأشهر الأخيرة.

 

47 هزة أرضية تضرب إزمير التركية في ساعة واحدة من مركز زلزال في بحر أيجة
أكدت هيئة الكوارث والطوارئ (آفاد) التركية، أن 47 زلزالًا، وقع في ساعة واحدة على حدود مدينة إزمير التركية في بحر إيجة.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي 24» التركي، قالت هيئة آفاد إن النشاط الزلزالي في المنطقة لوحظ على مدار 24 ساعة في اليوم، وإن 122 زلزالًا وقع في الأسبوع الماضي، و47 زلزالًا في الساعة الماضية.

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع