برلماني تركي يسخر من أردوغان: يوزع الشاي بـ«الفِطرة»

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن» 

هاجم نائب حزب الشعب الجمهوري، سليمان بلبل، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بعد توزيع الأخير عبوات الشاي على أهالي مدينة ريزا الذين يعانون من الآثار المدمرة للفيضانات التي ضربت المدينة أمس، بدلًا من تقديم حلول عاجلة لهم أو تعويضهم بشكل لائق.

وقال بلبل في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «لا عجب، توزيع أردوغان عبوات الشاي أثناء زيارته لمدينة ريزا المنكوبة مغالطة كبيرة! ولكن إلقاء الشاي على المواطنين الذين فقدوا أقاربهم ومنازلهم في الفيضانات هو شيء موجود في فطرة أردوغان ونظام الرجل الواحد».

موضوعات متعلقة

يُذكر أن أردوغان لجأ إلى وصفته المعتادة لمداواة آلام مواطني ريزا بعد مصرع ذويهم في الفيضانات التي ضربت المدينة، أمس الخميس، وذلك بتوزيع الشاي على الأهالي في طقس يتكرر كلما زار الرئيس مسقط رأسه الذي كثيرًا ما يواجه الكوارث الطبيعية والأزمات الاقتصادية.

وتناقلت المواقع الإخبارية التركية مقطع فيديو لأردوغان أثناء توزيعه الشاي على مواطني ريزا، عقب انتهاء كلمته في المؤتمر الشعبي الذي نظمه اليوم بالمدينة، والذي شهد تجاهلًا تامًا لمظاهر التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية في بلد يعاني من تفشي وباء كورونا بصورة كبيرة بين مواطنيه.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع