«الشعب» التركي للحزب الحاكم: أردوغان لا يمتلك الشجاعة لمواجهة رئيسنا

علي أوزتونش، وحمزه أوزداغ

علي أوزتونش، وحمزه أوزداغ

قيصري- «تركيا الآن»

قال نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، علي أوزتونش، إن رئيس حزب العدالة والتنمية، رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان، لا يمتلك الشجاعة الكافية للوقوف أمام رئيس حزب الشعب، كمال كليتشدار أوغلو، وذلك ردًا على نائب رئيس العدالة والتنمية، حمزة أوزداغ الذي انتقد كليتشدار أوغلو وشكك في شجاعته على خوض الانتخابات الرئاسة أمام أردوغان.

وقال أوزتونش، خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقده بمقر رئاسة حزب الشعب بمدينة قيصري، اليوم الجمعة، موجهًا خطابه لأوزداغ، «لا تتكلم في موضوع الشجاعة مرة أخرى يا حمزة أوزداغ، فرئيسكم لا يمتلكها».

موضوعات متعلقة

وأضاف أوزتونش: «ياسيد أوزداغ إن كليتشدار أوغلو لديه قلب مثل الشواية، لديه شجاعة وثقة بالنفس. إنه يتحدى رئيسك في كل مرة بشجاعة وثقة بالنفس وقلب مثل حفل الشواء. يقول لرئيسك الموقر تعال لنتناقش على التلفاز، لنتحدث عن مشاكل تركيا؛ تعال وحدك أو خذ وزراءك ومستشاريك وزملاءك الصحفيين وتعال أمامي. لكن بما أن رئيسك لا يمتلك تلك الشجاعة، فلا يمكنه مواجهة كليتشدار أوغلو».

وتابع أن «رئيسنا سيُنهي حكم اللصوص بكل جرأة، وسيضع حدًا للفساد والسرقة وهذا الحكم الفاسد. هل يمتلك رئيسك الشجاعة؟ إذا كان رئيسك يتمتع بنفس الشجاعة التي يتمتع بها كليتشدار أوغلو، فليأت هو ومن يريد أن يصطحبه معه أمام شاشة القناة التي يريدها، سواء كانت قناة (تي آر تي)، أو قنواتكم الجانبية، وسيطرحون قضايا تركيا على الطاولة».

واستطرد أوزتونش: «سيجتمع شركاء تحالف الأمة ويحددون مرشحنا للرئاسة، نحن لسنا مثلكم نأخذ القرارات فن فم واحد، نحن نؤمن بالديمقراطية. لهذا، ستجتمع الأحزاب المكونة لتحالف الأمة، ثم نعلن مرشحنا الرئاسي. لا تدخل في موضوع الشجاعة مرة أخرى يا حمزة، لأن رئيسك ليس لديه الشجاعة، وإلا ليواجه رئيسنا».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع