تبرعات مغتربي إثيوبيا في أمريكا تتجاوز المليون دولار لدعم «سد النهضة»

السفير الإثيوبي لدى الولايات المتحدة

السفير الإثيوبي لدى الولايات المتحدة

كتبت: هبة عبد الكريم

كشف السفير الإثيوبي لدى الولايات المتحدة الأمريكية، فيسوم أريغا، أن تبرع أفراد من المغتربين الإثيوبيين في أمريكا تجاوز 1.2 مليون دولار أمريكي خلال الأشهر العشرة الماضية؛ لدعم بناء سد النهضة الإثيوبي الكبير.

ونقلت وكالة الأنباء الإثيوبية (إينا)، عن أريغا قوله في مؤتمر عقد في  العاصمة الأمريكية واشنطن بهدف جمع تبرعات لبناء سد النهضة ودعم قوات الدفاع الوطنية الإثيوبية. «إن الدعم المالي الذي تم الحصول عليه في الأشهر العشرة الماضية لا يشمل حملة جمع الأموال التي تنفذها منظمة بدر إثيوبيا، وهي منظمة تنموية مقرها الولايات المتحدة».

موضوعات متعلقة

وأضاف أريغا «جمعت منظمة بدر إثيوبيا حتى الآن أكثر من 785 ألف دولار أمريكي في حملتها لتعبئة الموارد»، وتقديرًا لمساهمة المغتربين دعا السفير الجالية الإثيوبيين إلى الانخراط في مختلف الأنشطة الاستثمارية في البلاد.

ومن جانبه، حث السفير الإثيوبي لدى الأمم المتحدة تاي أتسكي سيلاسي، المغتربين الإثيوبيين على تعزيز وحدتهم من أجل تحقيق التنمية الوطنية بما في ذلك سد النهضة بشكل فعال.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع