نشرة أخبار «تركيا الآن»: أردوغان يحمي قصره الصيفي بسفينة حربية

القصر الصيفي لأردوغان

القصر الصيفي لأردوغان

نشر موقع «تركيا الآن» خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الموضوعات والتقارير المهمة المتعلقة بالشأن التركي، أبرزها حماية أردوغان لقصره الصيفي بسفينة حربية.

وإلى أهم العناوين:

 

لأول مرة في تاريخ تركيا.. أردوغان يحمي قصره الصيفي بسفينة حربية

كشف نائب حزب الشعب الجمهوري، عن مدينة مرسين، علي ماهر بشارير، أن القصر الصيفي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مارماريس محمي بسفينة تابعة لقيادة القوات البحرية.

وقال نائب حزب الشعب الجمهوري، إن خليج أوكلوك، حيث يقع القصر الصيفي لرئيس حزب العدالة والتنمية، محمي بواسطة سفينة حربية من طراز (إف 512 تي سي جي بويوكادا) التابعة لقيادة القوات البحرية، وفق موقع «KRT» التركي.

وأضاف بشارير, «لم يستخدم أي رئيس في تاريخ جمهورية تركيا مرافق الدولة مثل هذا الاستخدام».

وأوضح بشارير أن مساحة القصر تبلغ حوالي 14 مليون متر مربع، وتحتوي على العديد من الخلجان، قائلًا, «هذا مؤشر واضح على أن السلطة السياسية الحالية ليست على دراية بالأجندة الحقيقية للشعب، مثل البطالة والفقر والصعوبات المالية».

 

مستشار أردوغان: لا يوجد جائع واحد في تركيا.. واللاجئ «يأتي برزقه»

زعم مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية، ياسين أقطاي، عدم وجود أي مواطن جائع في بلاده، وأن من يأكلون من القمامة ويطالبون الحكومة بإغاثتهم يستغلون ذلك لتنفيذ أجندات سياسية.

وقال أقطاي خلال مشاركته في برنامج تلفزيوني على قناة «خبر ترك»، إن «لا أحد ممن يقولون (نحن جائعون) في تركيا جائع، الشخص الجائع بالفعل لا يصرخ قائلًا (أنا جائع)، إنهم يستغلون ذلك لتسييس القضية».

وعن أزمة اللاجئين السوريين في تركيا ومطالبة الشعب وقوى المعارضة بطردهم بسبب الأزمات الاقتصادية التي تمر بها البلاد، قال «الرزق من الله، يأتي الضيف ببركته ورزقه، يقول البعض إن (السوريون يحصلون على علاجنا)، هؤلاء ليسوا من مواطنينا، هذا افتراء، السوريون لا يحصلون على رعاية صحية أفضل من المواطنين الأتراك».

 

أمير قطر يصدر قرارًا بتعيين سفراء له في مصر وتركيا وليبيا

أصدر أمير قطر، تميم بن حمد آل ثاني، اليوم الخميس، قرارًا أميريًا بتعيين عدد من السفراء في عدة دول.

وقال الديوان الأميري، إن أمير البلاد قرر تعيين الشيخ محمد بن ناصر بن جاسم آل ثاني سفيرًا فوق العادة مفوضًا لدى جمهورية تركيا، وتعيين سالم بن مبارك بن شافي آل شافي سفيرًا فوق العادة مفوضًا لدى جمهورية مصر العربية.

كما أصدر قرارًا بتعيين خالد محمد زابن آل زابن الدوسري سفيرًا فوق العادة مفوضًا لدى دولة ليبيا، وتعيين علي يوسف عبد الرحمن الملا سفيرًا فوق العادة مفوضًا لدى جمهورية قبرص، وفق «سبوتنيك».

 

منهم 145 سوريًا.. الشرطة التركية تحتجز 435 مهاجرًا في إسطنبول

ألقت السلطات التركية القبض على 435 مهاجرًا غير شرعي في إسطنبول، دخلوا تركيا بشكل غير قانوني.

ونفذت فرق قسم شرطة إسطنبول عمليات ضد المهاجرين غير الشرعيين في مناطق بيليك دوزو، الفاتح، كوتشوك تشكمجة، بيوك تشكمجة، زيتينبورنو، جونجورن، مالتيب، إسنيورت في 28 يوليو، وفق موقع «جمهورييت» التركي.

واحتجزت الشرطة ما مجموعه 435 مهاجرًا من 24 دولة مختلفة، منهم 145 سوريًا، و135 أفغانيًا، دخلوا البلاد بشكل غير قانوني أو انتهت تأشيراتهم، وتجري حاليًا إجراءات ترحيلهم.

 

وحيدًا في منزله.. حرائق الغابات تقتل مسنًا تركيًا

لقي مواطن تركي حتفه، نتيحة حرائق الغابات الذي اندلعت الأربعاء، في مقاطعة مانافجات بمدينة أنطاليا.

وقال وزير الزراعة والغابات التركي، بكير باكدميرلي، إن حرائق الغابات قتلت مسنًا عمره 82 عامًا، كان وحيدًا في منزله قبل أن تحرقه ألسنة النيران، وفق موقع «يني تشاغ» التركي.

وسبق أن أكد وزير الخارجية التركية، مولود جاويش أوغلو، أن حالة القتيل مستقرة، وأنه لا خسائر في الأرواح جراء الحرائق.

 

حرائق غابات «مارماريس» تمتد إلى الأحياء السكنية التركية

اندلع حريق في الغابة الموجودة فوق حي سيتيلر مباشرة، عند مدخل مارماريس إيتشميلير في موغلا، وتدخلت فرق الحماية المدنية من الجو والأرض لإخماد ألسنة اللهب المتزايدة بسرعة، التي امتدت نحو الأحياء والفنادق.

وبينما تستمر مكافحة حرائق الغابات في أنطاليا ومارسين وأضنة وعثمانية، اندلع حريق في مرماريس حوالي الساعة 13.00 في منطقة الغابات المغطاة بأشجار الصنوبر الأحمر في الأجزاء العليا من من منطقة أرموتلان.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع