قبل زيارته إلى تونس.. تعرف على اتحاد الحقوقيين الذي دعم إخوان رابعة

الاتحاد الدولي للحقوقين

الاتحاد الدولي للحقوقين

تونس- «تركيا الآن»

أعلن الاتحاد الدولي للحقوقيين أنه بصدد إيفاد وفد رسمي لزيارة تونس الأسبوع الجاري، لمدة 3 أيام، يلتقي خلالها عددًا من العاملين في مجال الحريات وحقوق الانسان بهدف الوقوف على حقيقة الأوضاع في تونس. 

وأبلغ عضو وفد الاتحاد الدولي للحقوقيين، أنور الغربي، صحيفة «عربي21»، أن الوفد سيترأسه الأمين العام للاتحاد نجاتي جيلان، ونائبه رفيق كوركز، كما يضم الوفد رئيس نقابة المحامين الأتراك.

وذكر الغربي، أن الوفد أجرى اتصالات أولية بعدد من الأطراف المعنية بالوضع الحقوقي في تونس بعد التغييرات المتسارعة التي عرفتها تونس منذ الأحد الماضي، وأنها رحبت باستقبال الوفد، واعتبرتها خطوة مهمة لدعم الانتقال الديمقراطي والحريات في تونس.

وأشار الغربي إلى أن الاتحاد أصر على أن يكون شاهدًا على التطورات الصعبة التي تعرفها تونس، على الرغم من التحديات الصحية والشروط المجحفة التي فرضتها جائحة كورونا.

يذكر أن الاتحاد الدولي للحقوقيين ومقره الرئيسي في إسطنبول بتركيا؛ هو اتحاد قانوني دولي يضم مجموعة كبيرة من القانونيين والحقوقيين الدوليين، ويهتم بالقضايا المتعلقة بالحقوق والحريات. ويضم قانونيين من 35  دولة، ويعد تقارير بشأن انتهاكات حقوق الإنسان حول العالم.

وسبق أن زار الاتحاد الدولي للحقوقين مصر أثناء اعتصام رابعة العدوية المسلح عام 2013، وشارك وفد من الاتحاد في تلك الاحتجاجات التي انتهت بزوال حكم الإخوان المسلمين في مصر.

كما نظم الاتحاد وقفة احتجاجية أمام السفارة المصرية في إسطنبول في أغسطس 2013 عقب أحداث فض ميدان رابعة العدوية. وفي أعقاب ذلك أعد الاتحاد تقريرًا عن حقوق الإنسان في مصر عقب ثورة الثلاثين من يونيو والتي اعتبرها «محاولة انقلاب».

الاتحاد الدولي للحقوقين في ميدان رابعة

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع