تركيا تستأجر طائرتين من إسرائيل لإخماد سلسلة الحرائق

طائرة إطفاء

طائرة إطفاء

أنطاليا: «تركيا الآن»

أعلن وزير الخارجية التركي،مولود جاويش أوغلو،  آخر التطورات لإخماد الحرائق المشتعلة في تركيا، مؤكداً أنه ستصل غدًا الخميس طائراتان استأجرتهما إحدى الشركات التركية من شركة إسرائيلية، مشيرًا إلى أنه جاءت بعض العروض من دول أخرى للمساعدة في إطفاء الحرائق، وفقًا لما ذكره موقع «جرتشك أرتي» التركي.

 وأضاف جاويش أوغلو في تصريحات صحفية أثناء وجوده مع وزير البيئة والتوسع العمراني، مراد كوروم، ووزير النقل والبنية التحتية، عادل كارا إسماعيل أوغلو، اليوم الأربعاء، في مركز إدارة الكوارث والطوارئ بمقاطعة مانافجات التابعة لمدينة أنطاليا التركية، أن أذربيجان سترسل صباح الخميس طائرة عليها طاقم من 10 أفراد، و40 سيارة إطفاء على متنها 150 فردًا.

موضوعات متعلقة

وتوجه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أمس، بالشكر إلى جميع الدول التي ساندت تركيا وقدمت الدعم في أزمة الحرائق المشتعلة مؤخرًا في العديد من المدن الجنوبية التركية.

وقال أردوغان في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، «بالنيابة عن بلدي، أود أن أشكر جميع الدول والمنظمات الصديقة التي أرسلت دعمها وتمنياتها وتعازيها، وعلى استعداد للمساهمة في مكافحة حرائق الغابات في تركيا. نأمل أن نجتاز هذه الفترة في أقرب وقت ممكن».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع