زعيم المعارضة: لن نسمح باحتراق تركيا بسبب اللاجئين سنودعهم بالطبل والمزامير

كليتشدار أوغلو

كليتشدار أوغلو

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد زعيم المعارضة التركية، رئيس حزب الشعب الجمهوري، كمال كليتشدار أوغلو، أنه لن يسمح لسلطة القصر برئاسة رجب طيب أردوغان بإشعال النيران في تركيا، في إشارة منه إلى مسألة اللاجئين الأفغان والسوريين في تركيا.

وقال كليتشدار في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الأربعاء، «من الواضح أن ما يحدث من اللاجئين الأفغان والسوريين في الفترة الأخيرة هو استفزاز. رفع العلم الأفغاني، ورسائل استفزازية من صحفيين، ودعوات ضد حزب الشعب الجمهوري، واعتداءات وقتل..».

موضوعات متعلقة

وأضاف: «أستطيع أن أرى إلى أين يتجه هذا، لن أسمح لسلطة القصر بإشعال النيران في الدولة. سنحل مشكلة اللاجئين هذه. سنفعل ذلك بطريقة سليمة. سوف نودع ضيوفنا بالطبول والمزامير. كونوا هادئين وثقوا بنا».

يُذكر أنه تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، الأربعاء، لشخصين أفغانيين هربا من «طالبان» إلى تركيا، يرفعان العلم الأفغاني على شاطئ خاص في مقاطعة ألانيا التابعة لمدينة أنطاليا التركية.

وكان نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، إنجين أوزكوتش، انتقد استمرار حكومة بلاده في استقبال آلاف اللاجئين السوريين والأفغان، ورفضها مطالب الأحزاب السياسية بترحيلهم من أراضيها.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع