تراشق بالحجارة وإحراق للممتلكات.. موجة عنف غير مسبوقة ضد السوريين في تركيا

حرق سيارة أحد السوريين

حرق سيارة أحد السوريين

أنقرة: «تركيا الآن»

أعلنت مديرية أمن أنقرة، اليوم الخميس، عن اعتقال 76 شخصًا، بتهمة الاعتداء على منازل سوريين وأفغان، ونهب بعض المحلات التجارية وتخريب ممتلكات السوريين تمامًا.

ووفقًا لموقع «تي 24» التركي، ذكر بيان صادر عن المديرية، أن بين الـ76 شخصًا 38 شخصًا لديهم سوابق جنائية في العنف والقتل.

وأوضحت المديرية في بيانها أن بين المعتقلين أشخاصًا انضموا للأعمال العدائية ضد السوريين من خلال نشر أخبار كاذبة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولوحظ في الفيديوهات المنتشرة عبر «تويتر»، وقوف الشرطة التركية مكتوفة الأيدي أمام وقائع التخريب ومهاجمة السوريين وسرقة وتخريب ممتلكاتهم، إذ  تظهر الشرطة التركية في إحدي الفيديوهات وهي تفسح الطريق أمام التظاهرات وأعمال التخريب.

وأضرم الأتراك النيران في سيارات السوريين وهاجموا محالهم التجارية ورشقوا منازلهم بالحجارة.

وتشهد العاصمة التركية أنقرة معارك دامية بين الأتراك واللاجئين السوريين، بعدما فقد يالتشن، البالغ من العمر 18 عامًا، الأربعاء، حياته، في شجار مع لاجئين سوريين اثنين، وإصابة صديقه علي ياسين جولار، الذي يخضع للعلاج في المستشفى.

ومن جهة، قال مدير الهلال الأحمر التركي، كريم كينيك، «أي من التقاليد تنطوي على رشق منازل الناس بالحجارة خلال الليل؟ الكثير من اللاجئين تواصلوا معنا وقالوا إنهم يخشون على حياة أطفالهم».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع