مع سقوط كابول.. أردوغان يأمر جيشه بإغلاق الحدود التركية بشكل كامل

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

تلقى وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، الذي يجري عمليات تفتيش على خط الحدود الإيرانية، أوامر من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بإغلاق المداخل والمخارج التركية بشكل كامل.

وقال الرئيس أردوغان خلال اتصال هاتفي بوزير الدفاع، «أصبح الكذب يسود تركيا، سوف نتغلب على هذا معًا، وسنغلق المداخل والمخارج بشكل كامل بالأسوار التي بنيناها على الحدود»، وفق موقع «حرييت» التركي.

موضوعات متعلقة

وشهد وزير الدفاع التركي، السبت، عمليات تفتيش ميدانية على الحدود التركية الإيرانية، لتكثيف الجهود ضد الهجرة الأفغانية، برفقة رئيس الأركان العامة الجنرال يشار جولار، وقائد القوات البرية الجنرال موسى أفسفير.

وتتسارع الأحداث في أفغانستان بشكل كبير ومتلاحق، اليوم الأحد، بعد أن بدأت حركة طالبان باقتحام كابول من جميع الجهات، وسط أجواء هلع في العاصمة الأفغانية، وفي الأثناء أعلن قيادي في طالبان أن الحركة أمرت المقاتلين بالإحجام عن العنف في كابول والسماح بالعبور الآمن لأي شخص يختار الخروج، بينما طالبت الحركة النساء بالتوجه لأماكن آمنة.

وفيما أعلن وزير الداخلية الأفغاني أن حركة طالبان بدأت اقتحام كابول من جميع الجهات، أفاد شهود عيان لوكالة رويترز بأن مقاتلين من طالبان يدخلون العاصمة كابول، على الرغم من تصريح الحركة، في بيان لها، بأنها لا تريد اقتحام كابول بالقوة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع