خلوصي أكار: الصناعات الدفاعية التركية باتت تنافس عمالقة العالم

خلوصي أكار

خلوصي أكار

إسطنبول: «تركيا الآن»

عبَّر وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، الثلاثاء، عن افتخاره بالشركات الصناعية الدفاعية التركية، وقال: «إن شركات الصناعات الدفاعية التركية باتت تنافس عمالقة العالم، وأصبحت مصدر فخر للبلاد».

وأعرب أكار عن سعادته باستضافة بلاده ممثلي الدول الصديقة والحليفة ومسؤولي شركات الصناعات الدفاعية الرائدة في العالم خلال مراسم افتتاح معرض إسطنبول الدولي للصناعات الدفاعية «آيدف»، الذي بدأ اليوم ويستمر حتى 20 أغسطس الجاري، وأكد خلال الحفل «أن منتجات الصناعات الدفاعية التركية لعبت دورًا مهمًا في تنفيذ القوات المسلحة التركية مهامها في الداخل والخارج بنجاح.»، بحسب موقع «تي آر تي» التركي.

وتابع: «شركاتنا المحلية التي تصمم وتصنع وتصدر أنظمة الأسلحة التي أثبتت قدراتها في الميدان عبر استخدامها من قبل القوات المسلحة التركية، أصبحت تنافس عمالقة العالم وباتت مصدر فخر لنا»، مشيرًا إلى تزايد أهمية التطورات التكنولوجية حول العالم يومًا بعد يوم.

موضوعات متعلقة

وأوضح آكار، أن تركيا أحرزت تقدمًا كبيرًا في كل النواحي تقريبًا، لا سيما في مجال تقنيات الدفاع، بقيادة وتشجيع ودعم رئيسها رجب طيب أردوغان، مؤكدًا أن بلاده نجحت برفع نسبة الإنتاج المحلي في الصناعات الدفاعية من 20 بالمئة إلى قرابة 80%.

وأضاف آكار: «هدفنا هو الارتقاء بصناعتنا الدفاعية إلى مستوى أعلى بكثير، عبر نهج فعال ومحلي ومتجدد، والوصول بها إلى مستوى تنافسي على نطاق عالمي.»، ووشدد على أن الدول التي تريد أن تكون صاحبة القرار في عالم الغد، ينبغي عليها أن تظل استراتيجياتها الدفاعية والأمنية مُحدَّثة وأن تكون مستعدة لمواجهة المخاطر والتهديدات.

وأفاد أكار أن المعرض الذي يقام بنسخته 15 في مركز «توياب» للمعارض والمؤتمرات بإسطنبول، أصبح منصة ترويج وتسويق وتعاون مهمة في مجالي الدفاع والأمن في المنطقة والعالم.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع