أردوغان: تجاوزنا كارثة الحرائق وبيوت جديدة للمنكوبين خلال عام واحد

أردوغان

أردوغان

أنقرة-«تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن الحرائق التي طالت 54 محافظة تركية في عام 2021، أثرت على ما يقرب من 150 ألف هكتار من الأراضي، مشيرًا إلى أن الحكومة تجاوزت الأزمة، على الرغم من أن هناك من حاولوا استغلال ذلك.

وقال أردوغان في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس، عقب اجتماع مجلس الوزراء التركي: «على الرغم من أولئك الذين استغلوا مثل هذه الكارثة (كارثة الحرائق)، إلا أننا تمكنا من تجاوزها. وأود أن أعبر في إطار ذلك عن امتناني للدول التي قدمت المساعدة لتركيا، بإرسال طائرات الإطفاء، للتمكن من السيطرة على الحرائق».

ووعد أردوغان المواطنين الذين تدمرت منازلهم بسبب الحرائق، بتسليمهم منازل جديدة في غضون عام، وقال: «مواطنينا الذين تضررت منازلهم وأصبحت غير صالحة للاستخدام، سيتم تسليم منازلهم الجديدة في غضون عام واحد، وسنعوض أيضًا الخسائر في الحيوانات».

موضوعات متعلقة

وأشار أردوغان إلى أنه سيتم إحياء الغابات التي تضررت بسبب الحرائق، قائلًا: «سنحيي غاباتنا المحترقة وفقًا للمادة 169 من دستورنا، ولن تُستخدم لغرض آخر، بخلاف الزراعة والسياحة».

وحول الفيضانات التي ضربت مؤخرًا، مدن سينوب، وبارتن، وكاستامونو التركية، أشار أردوغان إلى أن هناك مشاكل ناشئة عن تقسيم المناطق والهيكلة، وقال: «لا يمكننا تجاهل أننا نواجه كارثة نادرة في التاريخ».

وأردف: «بما أننا لم نترك الأمة أمام هجمات المنظمات الإرهابية والإنقلابيين ومن نصبوا الفخاخ للإيقاع بالاقتصاد التركي، فلن نترك بالطبع أمتنا بمفردها لمواجهة الكوارث». 

 

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع