بعد ترحيب أردوغان بالحركة الإرهابية.. طالبان: تركيا أهم دولة بالنسبة لنا

المتحدث باسم حركة طالبان

المتحدث باسم حركة طالبان

كابول-«تركيا الآن»

أكد المتحدث باسم حركة طالبان، سهيل شاهين، أن حركة طالبان بحاجة إلى دعم تركيا، لإعمار أفغانستان في كل مجال، وقال: «نحن بحاجة إلى تركيا أكثر من أي دولة أخرى».

ووفقًا لما ذكره موقع «خلق تي في» التركي، قال شاهين في مقابلة تليفزيونية مع قناة «CGTN» الصينية: «على عكس ما يعرف عن طالبان، كانت لدينا علاقة وثيقة مع تركيا، فهي دولة محترمة وقوية في العالم. وأمة ودولة لها مكانة خاصة جدًا. ومن ناحية أخرى، لا يمكن مقارنة علاقة تركيا بأفغانستان بأي دولة أخرى».

موضوعات متعلقة

وأضاف: «أعلن صراحة أننا كإمارة أفغانستان الإسلامية، نحتاج إلى صداقة تركيا ودعمها وتعاونها أكثر من أي دولة أخرى. أفغانستان لديها ثروات غنية تحت الأرض. لكن ليس لدينا القدرة على معالجتها. انهارت بنيتنا التحتية بالكامل بسبب الاحتلال وغزو الحكام. نريد التعاون مع تركيا في مجالات الصحة والتعليم والاقتصاد والبناء والطاقة . إن أكبر توقعاتنا أن يلعب إخواننا وأخواتنا الأتراك دورًا فاعلًا في هذه القضايا، وذلك فور اكتمال التوازنات الداخلية».

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رحب في وقت سابق من اليوم بالجلوس مع حركة طالبان، وقال، «يمكننا إجراء مباحثات مع (طالبان) إذا لزم الأمر، فهناك حقائق على الأرض، لذلك عندما يُطرق بابنا سنفتحه».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع