برلماني تركي عن تشغيل مطار كابول: البطولة لا تكون على حساب أبناء الآخرين

أوزجور أوزال

أوزجور أوزال

أنقرة-«تركيا الآن»

انتقد نائب رئيس المجموعة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض، أوزجور أوزال، تصريحات المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، التي أظهرت حرص السلطات التركية على تشغيل مطار كابول بأفغانستان.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي24» التركي، قال أوزجور في مؤتمر صحفي، اليوم الخميس: وأضاف: «هذه ليست قومية، البطولة لا تكون على حساب أبناء الآخرين. هربت أمريكا وهربت إنجلترا، حيث يتزايد قطع الرؤوس. ستكون هناك وحدة دولية ضد استبداد طالبان، وسنكون معها حتى لا تموت النساء ولا تُقطع الرؤوس».

وأضاف: «نفهم من تصريح إبراهيم قالن أن الحزب الحاكم لا يزال حريصًا على تشغيل مطار كابول. ويقول أردوغان إننا نتعامل بتفاؤل حذر مع رسائل طالبان! عندما ينزل نعش 14 شهيدًا يصطفون جنبًا إلى جنب -يقصد جنود الكهف الذين قتلوا قبل عدة أشهر في إسقاط هليوكوبتر- هل يكون لديكم ابن هناك؟».

موضوعات متعلقة

وكان المتحدث باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، قال بالأمس: «يمكننا الاستمرار في تشغيل المطار هناك حتى بعد انسحاب قواتنا. يمكن لخبرائنا المدنيين تقديم الدعم للمطار. تستمر المفاوضات حول هذا الموضوع. كما يظهرون إرادة لتركيا لمواصلة ذلك».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع