السيسي: العراق قضى على مشروع داعش بالمنطقة

السيسي في بغداد

السيسي في بغداد

بغداد: «تركيا الآن»

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، دعمه الكامل لدولة العراق في مواجهة الإرهاب، قائلاً إن العراق شهد التدخلات الخارجية المتعددة في وقت يواجه فيه العالم تحديات كثيرة، كما واجه تأثيرات بالغة السلبية للإرهاب والحروب.

وأشاد السيسي، خلال كلمته في مؤتمر بغداد للشراكة والتعاون، اليوم السبت، بالإنجازات التي حققها العراق في السنوات الأخيرة، بالإضافة إلى دحر الإرهاب والقضاء على مشروع داعش بالمنطقة.

وقال الرئيس المصري، إن مصر تقف سنداً ودعماً لجهود الحكومة العراقية، نحو تقوية الدولة الوطنية ومؤسساتها بما يمكنها من القيام بمهامها وصون أمن البلاد، وحماية مقدرات الشعب ووحده أراضيه.

وأضاف أن مصر ترفض كافة التدخلات الخارجية في العراق، وتدعو مختلف القوى لاحترام سيادة البلاد وخيارات شعبه، ليقوم بدوره  المنوط به عربياً وإقليمياً. 

وأشار السيسي إلى اعتزاز مصر بالعلاقات التاريخية مع العراق، وحرصها على تعزيز دوره القومي العربي، وكذلك تقديم الدعم الكامل للشعب العراقي في كافة المجالات، سواء على المستوى الثنائي، أو في إطار آلية التعاون الثلاثي مع المملكة الأردنية الشقيقة.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع