تركيا: لن نسمح بوجود حزب العمال الكردستاني في العراق

جاويش أوغلو

جاويش أوغلو

بغداد: «تركيا الآن»

قال وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، اليوم السبت، إن تركيا تعرف جيدًا الوجه الآخر للمنظمات الإرهابية وتهديدها للأمن في المنطقة، مؤكدًا أن تركيا لن تسمح بوجود حزب العمال الكردستاني في المنطقة وبخاصة العراق، داعيًا جميع الدول للمساهمة في محاربتهم.

وأضاف جاويش أوغلو، خلال قمة بغداد للتعاون والشركة، أن تركيا ستواصل دعم المؤسسات الحكومية العراقية، مؤكدًا أهمية تنظيم انتخابات في الأول من أكتوبر المقبل، لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة.

وأشار إلى أنه لا يمكن أن يعم الاستقرار والهدوء في المنطقة دون استقرار العراق، فالعراق لا يمكن أن يكون ساحة للتنافس، مضيفاً أن المنطقة تعاني من الانقسامات والإرهاب الذي يهددها.

وشدد وزير الخارجية التركي، على أن تركيا والعراق، يجمعهما تاريخ وثقافة مشتركة، وحان الوقت لتنحية الخلافات جانبًا والتركيز على الأهداف المشتركة، مشيرًا إلى أنه يجب منع التدخلات الأجنبية وحل مشكلات المنطقة بأنفسهم.

وأعرب عن أمله أن ينتج عن مؤتمر بغداد للتعاون والشراكة، الخير للجميع، معلنًا عن استعداد تركيا للمشاركة في إعادة إعمار العراق.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع