أردوغان يضع أكاليل الزهور على ضريح أتاتورك في عيد النصر

الرئيس أردوغان

الرئيس أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

هنأ الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الشعب التركي في جميع أنحاء العالم، والقبارصة الأتراك، بذكرى «عيد النصر»، والانتصار على قوات الحلفاء والقوات اليونانية في 30 أغسطس. 

وجاء في رسالة الرئيس التركي، للشعب: «يسعدنا الاحتفال بالذكرى الـ 99 للنصر العظيم، وهو أحد الأركان الأساسية لتاريخنا المجيد الذي يمتد لقرون. وفي هذه المناسبة، أحيي ذكرى القائد العام لحرب استقلالنا، مؤسس جمهوريتنا المخضرم مصطفى كمال أتاتورك، وأعضاء البرلمان المحترمون والجنود الأبطال في جيشنا».

وأضاف: «سنستمر في الدفاع عن حقوق المظلومين ضد الظالمين، والسعي من أجل إحلال السلام والعدالة والحرية في جميع أنحاء العالم، وأسأل الرحمة لشهدائنا وقدامى المحاربين الذين استشهدوا من أجل وطننا واستقلالنا».

من جهته، تحتفل تركيا الاثنين، بذكرى الانتصار على قوات الحلفاء والقوات اليونانية الغازية في 30 أغسطس، وتبدأ الفعاليات بزيارة الرئيس رجب طيب أردوغان، وأركان الدولة، إلى ضريح مؤسس الجمهورية «مصطفى كمال أتاتورك»، وكجزء من الاحتفالات في إسطنبول، وُضعت أكاليل الزهور على النصب التذكاري في ميدان تقسيم الشهير.

وشارك في وضع أكاليل الزهور، محافظ إسطنبول علي يرلي قايا، وقائد الجيش الأول كمال يني، ورئيس بلدية إسطنبول أكرم إمام أوغلو. كما تقام بهذه المناسبة أنشطة وفعاليات مختلفة في كافة الولايات والسفارات والبعثات الدبلوماسية في الخارج.الرئيس أردوغان

الرئيس أردوغان
الرئيس أردوغان
الرئيس أردوغان

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع