أردوغان يتفاخر بوجود قواته في ليبيا وأذربيجان: نسير مع جنودنا نحو المستقبل

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن تركيا تسير نحو المستقبل، ولن تدير ظهرها للمظلومين، قائلًا «وضعنا الأساس لمنظومة دفاع وطني ضخمة، ونأمل أن نفتتح هيئة الأركان العامة، الحرم المركزي لقيادة قواتنا، في 19 مايو 2023».

وأضاف في كلمة له، اليوم الاثنين، في حفل تخرج دفعة عسكرية في جامعة الدفاع الوطني، بالعاصمة أنقرة، «سعداء وراضون والحمد لله، نسير نحو المستقبل مع العسكريين الشباب. نسير في ليبيا وفي أذربيجان، ونواصل السير. نشارك هذه الفرحة مع طلابنا وعائلاتهم في احتفالات التخرج من أكاديميتنا العسكرية التركية اليوم، وغدًا في كليتنا البحرية والحربية والجوية في إسطنبول». 

وأردف، «لن ندير ظهورنا للمظلومين. حتى ولو كان هناك من يقول ماذا تفعل هنا، أو أن لديك نية سيئة وخبيثة. قد لا تسمح لك الظروف بفعل ما تريده بالظبط، لكن مع أول فرصة، نتحمل المسؤولية التي يفرضها علينا تاريخنا وحضارتنا. طالما أمامنا دعوة المظلومين وقوة جيشنا البطل في الأمام، فلن نهرب مطلقًا من أي صراع»، وفق موقع «تي آر تي خبر» التركي. 

وتابع، «يقول الله أن هناك خير في كل شر، وشر في كل خير. مثل كل حدث شهدته تركيا مؤخرًا، فتحت محاولة الانقلاب في 15 يوليو، الباب أمام التطورات العديدة المفيدة لبلدنا وأمتنا. لقد عززنا سيادتنا بالمعدات المحلية والوطنية. الآن تحلق طائراتنا من دون طيار في سمائنا. الآن نقوم بتلك الأشياء، ولا نتوسل لأحد. بجعل بلدنا أقوى وأكثر تصميمًا وثقة بالنفس. حرصنا على عدم إهدار دماء شهدائنا وتضحيات المحاربين القدامي».

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع