«قطر وتركيا» محل أنظار المجتمع الدولي لتشغيل مطار كابول

قطر وتركيا

قطر وتركيا

أنقرة: «تركيا الآن»

تحولت أنظار المجتمع الدولي، إلى تركيا وقطر، لتشغيل مطار حامد كرزاي المعروف باسم «مطار كابول»، وذلك بعد التقارب التركي والقطري مع حركة طالبان الذي تشهده الساحة السياسية.

وأكد وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، أنه يجب توفير الحماية للمطار في أقرب وقت، خاصة بعد سيطرة حركة طالبان على المطار بالكامل حتى يتمكن الراغبون من العودة لأراضيهم، مشيرًا إلى وجود محادثات قطرية وتركية مع الحركة في هذا الصدد، وفقًا للموقع «دوفار».

كما قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكين، إنهم سيعملون مع تركيا وقطر بشأن هذه القضية، مضيفا أنه ما زال هناك 200 مواطن أمريكي في أفغانستان يرغبون في العودة.

وذكر وزير الخارجية الألماني، هايكو ماس ، أثناء زيارته لباكستان المجاورة لأفغانستان، أنهم سينتظرون تشكيل الحكومة الجديدة للنظر في توفير الحماية لمطار كابول.

وفي السياق نفسه، أكدت حركة طالبان أنها تريد حماية المطار بنفسها، ولكنها طلبت المساعدة من قطر وتركيا للدعم الفني في تشغيل المطار.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع