نائب تركي ساخرًا: الحليف الأصغر لا يمكن أن يتجاوز 7% من الأصوات

أنجين أوزكوتش

أنجين أوزكوتش

أنقرة-«تركيا الآن»

أكد نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري، أنجين أوزكوتش، اليوم الأربعاء، أنه يجب إلغاء العتبة الانتخابية، حتى يتم تمثيل كل شريحة تفكر بشكل مختلف في البرلمان التركي.

ووفقًا لما ذكره موقع «كرت» التركي، قال أوزكوتش ردًا عند سؤاله عن العتبة الانتخابية، في مؤتمر صحفي نظمه اليوم الأربعاء، بالبرلمان التركي: «في الوقت الذي انهار فيه حزب العدالة والتنمية، تم تخفيض عتبة الانتخابات بما يتماشى مع شريكه. يجب إلغاء العتبة الانتخابية حتى يتم تمثيل كل شريحة بشكل مختلف في البرلمان التركي».

موضوعات متعلقة

وأضاف: «يجب ألا يخافوا من مواجهة الأمة. ليخفضوها حتى إلى صفر%. ولنتوجه لصندوق الاقتراع وليرتكوا مخاوفهم جانبًا. ما نريده هو استعادة كرامة البرلمان وتحرير شعبنا من جديد».

وعند سؤاله: «ألا يمكن لحزب الحركة القومية أن يتجاوز 7%؟» وذلك في أعقاب إعلان الحليف الأصغر دولت بهتشلي، أن النسبة المئوية التي تجعل حزبًا سياسيًا يشارك في البرلمان، لن تقل عن 7%، قال: «أنا لا أقول ذلك، الاستصلاعات هي من تقول وتؤكد ذلك».

 

 

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع