وزير الخارجية التركي: لا يمكن إجلاء الأفغان من أي دولة وجلبهم إلينا

جاويش أوغلو

جاويش أوغلو

أنقرة-«تركيا الآن»

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أنه ليس من الممكن إجلاء الأفغان من أي دولة والذهاب بهم إلى تركيا، حتى ولو كان هذا لفترة معينة من الزمن، وذلك على حد تعبيره.

ووفقًا لما ذكره موقع «تي 24» التركي، أضاف جاويش أوغلو، في مؤتمر صحفي مع نظيرته الهولندية، سيغريد كاغ، «في عام 2026، أبرمنا اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي بشأن الهجرة. وبصفتنا تركيا، قمنا بدورنا. وانخفض عدد اللاجئين إلى الدول الأوروبية بنسبة 95%. ولكن فشل الاتحاد الأوروبي في الوفاء بالتزاماته».

موضوعات متعلقة

وأردف: «اتفقنا على تحديث هذه الاتفاقية. نقلنا أفكارنا ومقترحاتنا إلى الاتحاد الأوروبي بشأن تحديث اتفاقية الهجرة، ولكن لم يُعد إلينا الاتحاد الأوروبي حتى بعد عام. وعندما ذكرنا الاتحاد الأوروبي بأن هناك كوفيد 19، والمواطنون لا يستطيعون التحرك، اتخذ قرارًا من جانب واحد بقوله لنمنح تركيا 3 مليارات يورو، وهذا مجرد قرار»، مضيفًا: «لا يمكن أن تعمل عقلية أن أتخذ القرارات كما أريد، أعطي بعض المال وعلى تركيا أن تحتفظ باللاجئين. نحن بحاجة إلى حلول واقعية».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع