خبير دولي: تركيا صارت وحيدة.. ومصر والإمارات والسعودية في غنى عنها

مصر وتركيا

مصر وتركيا

أنقرة: «تركيا الآن»

 علق خبير السياسة الخارجية، البروفيسور إيلهان أوزجل، على خطوات المصالحة التي اتخذتها أنقرة، قائلاً «إن كلًا من مصر والسعودية، والإمارات، لا يحتاجون إلى تركيا في شيء، لذلك يجب الأخذ في الاعتبار ماذا سيأخذون من تركيا حتى يتم تحسين العلاقات».

موضوعات متعلقة

وذكر أوزجل، أن عزلة تركيا في السياسة الخارجية، مستمرة منذ فترة طويلة، قائلًا: «إن الوحدة تضغط على تركيا كثيرًا، ولهذا تحاول تركيا تقديم مبادرة جديدة، ولكن ليست هناك استجابات مباشرة على المبادرة التي تتخذها تركيا، فمن بين الدول التي تسعى تركيا لتحسين العلاقات معها، مصر والإمارات والسعودية، وجميع تلك الدول لم تقدم استجابات سريعة تجاه تركيا، بل على العكس من ذلك يتباطؤون، وكل واحدة منها لديها شروط مختلفة»، وفق موقع «بير جون» التركي.

وأضاف أوزجل: «هذه الدول لا حاجة لها في تركيا، ولذلك يلقون بالحمل على تركيا في تحسين العلاقات معها، وتركيا تسعى لتحسين العلاقات، لأن الموارد القادمة من قطر ليست كافية، ويحاولون تنويعها، ولذلك يجب تحسين العلاقات مع دول الشرق الأوسط، وتحاول إدارة حزب العدالة والتنمية التكيف مع سياسة الشرق الأوسط».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع