تركيا: اليونان تدعم الإرهاب ومطالبها بتوسيع مياهها الإقليمية «أوهام فارغة»

وزير الدفاع التركي خلوصي آكار

وزير الدفاع التركي خلوصي آكار

أنقرة: «تركيا الآن»

زعم وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، اليوم الخميس، أن اليونان تدعم التنظيمات الإرهابية، وتدربها منذ سنوات، وتستضيفهم على أراضيها، مشيرًا إلى دعمها تنظيم فتح الله جولن، الذي تصنفه تركيا كتنظيم إرهابي.

وأضاف أن اليونان تطلق العنان لخيالها بتوسيع مياهها الإقليمية 12 ميلًا، وتوسيع مجالها الجوي كذلك، قائلًا إن «كل تلك الأحلام ما هي إلا أوهام فارغة»، معلنًا مواصلة تركيا لأنشطتها التابعة لجمهورية شمال قبرص في مناطقهم المرخصة.

وقال وزير الدفاع التركي، إن «اليونان تستهلك موارد الشعب اليوناني في التسليح المصطنع والوهمي الذي لن تجني منه شيئًا»، مؤكدًا أن نهج اليونان غير مجد في الفترة الحالية.

وردًا على تمزيق صفحة تروى سيرة مؤسس الجمهورية التركية، مصطفى كمال أتاتورك، من المناهج الدراسية اليونانية، قال «مثال جيد للعقليات المشوهة والعدائية».

وأضاف: «اليوم ذكرى انتهاء المغامرة اليونانية (ذكرى تحرير إزمير)، وعلى أثينا ألا تنسى الثمن الذي دفعته قبل قرن، وألا تنجر وراء مغامرات جديدة مخيبة».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع