أردوغان يهاجم المرأة الحديدية: كيف تقارنين رئيس بلدية إسطنبول بمحمد الفاتح!

أردوغان

أردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

هاجم الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، رئيسة حزب الخير التركي، ميرال أكشنار، بعد تشبيهها رئيس بلدية إسطنبول التركية عن حزب الشعب الجمهوري، أكرم إمام أوغلو، بالسلطان العثماني محمد الفاتح.

ووفقًا لما ذكره موقع «حرييت» التركي، قال أردوغان في كلمة له خلال اجتماع لحزب العدالة والتنمية، بمدينة كهرمان مرعش: «يشبهون رئيس بلدية إسطنبول بالسلطان الفاتح محمد! إنهم لا يفهمون من هو الفاتح، ولا يعرفون حتى. في أحداث تقسيم، كتبوا: بدأ الاضطهاد عام 1453 على الحائط المقابل لمقر رئيس وزرائنا».

موضوعات متعلقة

وأضاف: «السيدة ميرال تقارن من بمن؟! أنتِ تسيرين في نفس الطريق الذي سلكه أولئك الذين كتبوا عبارة بدأ الاضطهاد عام 1453. أنتِ تمشين مع أولئك الذين عايشوا الأحداث البيزنطية في حديقة جيزي. من هو الفاتح ومن أنتم؟!».

وأضاف موجهًا حديثه لرئيس حزب الشعب الجمهوري التركي، كمال كليتشدار أوغلو: «كان السيد كمال أحد أولئك الذين ساروا على نفس الدرب. من ناحية أخرى ، سنواصل العمل من أجل سلام الـ84 مليونًا ، بغض النظر عن أولئك الذين يحطون من جودة السياسة التركية».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع