لأول مرة منذ سيطرة «طالبان».. الشرطة الأفغانية تنتشر في محيط مطار كابول

الشرطة الأفغانية في محيط مطار كابول

الشرطة الأفغانية في محيط مطار كابول

كابول: «تركيا الآن»

عادت الشرطة الأفغانية، إلى الانتشار عند نقاط التفتيش في محيط مطار كابول، إلى جانب قوات تابعة لحركة طالبان، وذلك للمرة الأولى منذ سيطرة الحركة على أفغانستان.

وكانت الشرطة الأفغانية، انسحبت من مواقعها عندما اجتاحت حركة طالبان، كابول، الشهر الماضي، لكن عنصرين في الجهاز الأمني قالا إنهما عادا إلى العمل، السبت، بعد تلقي اتصالات من قادة في طالبان، وفقا لوكالة فرانس برس.

وذكرت الوكالة، أن عناصر من شرطة الحدود شوهدوا، منتشرين في عدة نقاط تفتيش خارج المباني الرئيسية للمطار، الأحد، بما في ذلك صالة الرحلات الداخلية.

وقال أحد أفراد الشرطة، طالبا عدم الكشف عن هويته: «عدت إلى العمل أمس (السبت) بعد أكثر من أسبوعين من بقائي في المنزل»، فيما أوضح آخر: «تلقيت اتصالاً من أحد كبار قادة طالبان طلب مني العودة. أمس كان يوما رائعا، ونحن سعداء جدا للخدمة مرة أخرى»، بحسب «سكاي نيوز عربية». 

وتقول حركة طالبان، إنها منحت عفواً عاماً لكل من عمل في الحكومة السابقة، بما في ذلك الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية الأخرى.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع