زعيم المافيا يسخر من أردوغان بسبب تخليه عن شعار «رابعة»

زعيم المافيا وأردوغان

زعيم المافيا وأردوغان

أنقرة: «تركيا الآن»

سخر زعيم المافيا التركية، سادات بكر، من توقف الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، عن استخدام شعار «رابعة» في مؤتمرات حزبه بالمدن التركية، الذي طالما تبناه في خطاباته من قبل، بالتزامن مع المحادثات بين الجانبين التركي والمصري؛ لتطبيع العلاقات بين الدولتين.

وقال سادات بكر في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، ساخرًا من أردوغان،«الآن بعد أن تخلينا عن شعار رابعة، تُرى هل يكون من الأنسب لمواطنينا الذي أطلقوا اسم (رابعة) على بناتهم، متأثرين عاطفيًا حينها بالأحداث في مصر، أن يغيروا أسماء بناتهم، قائلين لا تستحضروا الأمر؟!».

موضوعات متعلقة

يُذكر أن الرئيس التركي أردوغان، طلب في مؤتمر حزب العدالة والتنمية، الجمعة الماضي، بمدينة كهرمان مرعش، من الحاضرين، الهتاف بالعناصر الأربعة للشعار الذي طالما رفعه في كل اجتماع أو مؤتمر له، بقوله «لنحلف يميننا» بدلًا من «لنرفع رابعتنا» كما اعتاد كل مرة.

واختصر أردوغان عناصر شعاره «الأربعة» التي سبق أن عبرِ عنها بـ«دولة واحدة، علم واحد، أمة واحدة، وطن واحد». إلى ثلاثة بنود بقوله «دولة واحدة، علم واحد، أمة واحدة»، وطالب بتكرار الشعار بقوله «لنحلف يميننا» بدلًا من «لنرفع رابعتنا».

يأتي ذلك في الوقت الذي تُجرى فيه مباحثات ثنائية بين تركيا ومصر، في محاولة لتطبيع العلاقات بين البلدين التي انقطعت منذ عام 2013، بسبب دعم تركيا لجماعة الإخوان.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع