وزير الخارجية التركي: نسعد لاستضافة الممثل السامي للبوسنة والهرسك في أنقرة

جاويش أوغلو، وكريستيان شميدت،

جاويش أوغلو، وكريستيان شميدت،

أنقرة: «تركيا الآن»

أكد وزير الخارجية التركي، مولود جاويش أوغلو، أنه يسعد لاستضافة الممثل السامي للبوسنة والهرسك الذي تم تعيينه مؤخرًا، كريستيان شميدت، في أنقرة، وأن بلاده ستواصل دعم مساعي مكتب الممثل السامي من أجل استقرار البوسنة والهرسك ووحدتها، وذلك في تغريدة له عبر «تويتر».

من جهة أخرى، قال أوغلو، في كلمته خلال برنامج نظمه مكتب الممثل السامي في البوسنة والهرسك، بمناسبة الذكرى 25 لتوقيع اتفاقية دايتون للسلام: «الاتفاقية جلبت السلام الذي كانت البوسنة والهرسك بأمس الحاجة إليه عقب اشتباكات عنيفة استمرت لأعوام، وأنهت الحرب والإبادة الجماعية».

موضوعات متعلقة

وشدد على أهمية وحدة وسيادة البوسنة والهرسك بالنسبة إلى بلاده التي تدعم جهود تطوير التعاون الإقليمي من أجل ازدهار المنطقة، موضحا أن «إنجازات اتفاقية دايتون كانت جديرة بالاهتمام لكن هناك تغيرات كثيرة حدثت خلال الربع قرن الماضي، ولهذا السبب يجب أن نكون متوافقين مع الحقائق الجديدة».

وأضاف: «نحن بحاجة إلى آلية تعمل بشكل أفضل من شأنها تحسين رفاهية جميع مواطني البوسنة والهرسك. ولا ينبغي نسيان الماضي خلال التطلع إلى المستقبل».

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع