«طالبان» تفرض الحجاب والفصل بين الجنسين في الجامعات: سنوفر معلمات للنساء

عبد الباقي حقاني

عبد الباقي حقاني

«تركيا الآن»

أعلن وزير التعليم العالي الجديد في أفغانستان، عبد الباقي حقاني، عن السماح للنساء بالدراسة في الجامعات، مع الالتزام بالفصل بين الجنسين والزي «الإسلامي»، كشرطين إجباريين.

وقال حقاني، الذي تولى منصبه الأسبوع الماضي، إن النساء سيتولين الدراسة للطالبات كلما تسنى ذلك، وسيستمر الفصل بين الجنسين في أماكن الدراسة، تماشيًا مع تفسير الحركة للشريعة.

وأضاف الوزير في حكومة «طالبان»، خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الأفغانية كابول: «الحمد لله، لدينا عدد كبير من المعلمات. لن نواجه أي مشكلات في هذا الأمر. ستُبذل كل الجهود لتوفير معلمات للطالبات».

وذكر حقاني، أنه في حال عدم توفر معلمات، سيتم اتخاذ إجراءات خاصة لضمان الفصل بين الجنسين، متابعًا: «إذا كانت الحاجة ملحة، فيمكن للرجال أيضًا التدريس للنساء، ولكن بالتماشي مع الشريعة، عليهن الالتزام بالحجاب. وسيتم وضع ستائر للفصل بين الطلاب والطالبات عند الضرورة ويمكن التدريس عبر البث المباشر أو الدائرة التلفزيونية المغلقة».

وأفاد حقاني بأن الفصل بين الجنسين سيطبق في مختلف أنحاء أفغانستان، وستتم خلال الشهور المقبلة مراجعة كل المواد التي يجري تدريسها في الكليات.

شاركنا بتعليقك

تقع المسؤولية الأدبية والقانونية للتعليقات والمساهمات المنشورة على الموقع، على صاحبها، ولا تعبر بأى شكل من الأشكال عن رأى إدارة الموقع